البث الحي

الاخبار : الأخبار

kiteb

جائزة الشيخ زايد للكتاب 2020: المنصف الوهايبي يفوز بجائزة الآداب ومحمد آيت ميهوب يتوج بجائزة الترجمة

فاز الشاعر التونسي المنصف الوهايبي بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الرابعة عشرة، في فرع الآداب، عن ديوانه « بالكأس ما قبل الأخيرة »، الصادر عن دار مسكيلياني للنشر، 2019.
وتوج الكاتب والمترجم التونسي محمد آيت ميهوب بجائزة الشيخ زايد للترجمة عن ترجمته لكتاب « الإنسان الرومنطيقي » للمؤلف جورج غوسدورف، من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، والصادر عن دار سيناترا ومعهد تونس للترجمة، 2018.
وتم الإعلان عن الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب، في دورتها الرابعة عشرة لعام 2019 – 2020، امس الأربعاء. وضمت قائمة الفائزين بالجائزة كذلك 4 كتاب وأدباء عالميين إلى جانب مجلة أدبية مستقلة، تكريماً لإنتاجهم الإبداعي والفكري الذي يسهم في إثراء حركة الكتابة في الثقافة العربية المعاصرة.
وفازت الكاتبة الفلسطينية ابتسام بركات في فرع « أدب الطفل والناشئة » عن كتابها « الفتاة الليلكية » الصادر عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، 2019. وتحصل الكاتب العراقي حيدر قاسم مطر على جائزة الشيخ زايد للمؤلّف الشّاب الباحث، عن كتابه « علم الكلام الإسلامي في دراسات المستشرقين الألمان – يوسف فان إس أنموذجا »، الصادر عن دار الروافد الثقافية ناشرون وابن النديم للنشر والتوزيع عام 2018.
وآلت جائزة الشيخ زايد للثقافة العربية في اللغات الأخرى للباحث والكاتب الهولندي « ريتشارد فان لوين » عن كتابه (ألف ليلة وليلة وسرديات القرن العشرين: قراءات تناصّية) الصادر عن دار بريل للنشر، 2018.? وتوجت الأكاديمية الفلسطينية الدكتورة سلمى الخضراء الجيوسي بشخصية العام الثقافية. وحصدت مجلة « بانيبال » البريطانية جائزة الشيخ زايد للنشر والتقنيات الثقافية.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...