البث الحي

الاخبار : متفرقات

tunisie_palestine

جامعيون تونسيون يطلقون مبادرة لتدريس الطلبة الفلسطينيين في قطاع غزة عن بعد

أعلن الأستاذ الجامعي ، عبد القادر الحمدوني ، عن اطلاق مبادرة ، رفقة ثلة من الأساتذة الجامعيين التونسيين ، لتدريس الطلبة الفلسطينيين عن بعد في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

وأضاف الحمدوني ، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، اليوم الخميس ، أنه « سيتم غدا الجمعة ، عقد اجتماع مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتباحث حول المسائل التقنية واللوجستية لتفعيل هذه المبادرة  » .

 

وأشار في هذا الصدد الى أن  » الفكرة جاءت عقب اصدار الحملة الدولية الأكاديمية لمقاومة الاحتلال ، تقريرا يوثق التدمير الممنهج للمؤسسات الجامعية الفلسطينية من طرف الكيان الصهيوني الى جانب قتل واعتقال الطلبة والأساتذة الجامعيين « .

 

وبين عبد القادر الحمدوني ، أن  » هذه المبادرة لاقت ترحيبا من طرف وزارة التعليم العالي الفلسطينية وسفارة فلسطين بتونس ، خاصة وأنه سيتم تدريس الطلبة وفق المناهج والبرامج الفلسيطينية في كل الاختصاصات دون استثناء  » مبرزا أن « عديد الأساتذة الجامعيين من الجامعات العامة والخاصة التونسية وعدد من المنظمات الوطنية والدولية عبروا عن استعدادهم للمشاركة ووضع الامكانيات اللازمة لانجاح هذا العمل التطوعي وتفعيله في أقرب الآجال « .

 

« وسيتم نشر القائمة النهائية للأساتذة الجامعيين المتطوعين ، يوم الاثنين القادم ، وفق ما صرح ، عبد القادر الحمدوني ،

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...