البث الحي

الاخبار : الأخبار

438828744_849146890570117_1984922518724088765_n

جلسة عمل بوزا رة الشباب والرياضة تهتم بنشاط وخطة عمل الجامعة التونسية للرياضة للجميع

أكد وزير الشباب والرياضة كمال دقيش الخميس، خلال جلسة عمل جمعته بأعضاء الجامعة التونسية للرياضة للجميع،مواصلة سلطة الإشراف خطّتها في النهوض بواقع الرياضة للجميع وترسيخ نشر ثقافة المُمارسة الرياضية وتعميمها بين مختلف أفراد المجتمع ورفع نسبها وتحويلها إلى ضرورة حياتية لتأثيرها المباشر على الصحة المجتمعية.

وتناولت الجلسة، التي حضرها رئيس الجامعة التونسية لرياضة للجميع مروان الشايب وعدد من اطارات الوزارة تقديم مشروع خارطة طريق الجامعة ، للفترة المقبلة .

وتهدف الخطّة إلى التأسيس لمجتمع صحي وإقتصادي مستدام إنطلاقا من برامج رياضية متواصلة تستهدف جميع الفئات العمرية وكل عناصر المجتمع، خصوصا ذوي الإعاقة والعنصر النسائي وكبار السن والعمل على تطوير نسب ممارسة الرياضة المجتمعية ورياضة المواطنة بمختلف أشكالها صلب المؤسسات التربوية والإقتصادية والمسالك الصحية وفي كل جهات الجمهورية بالتعاون مع عدد من المنظمات الوطنية والدولية والأطراف الحكومية ذات العلاقة.

كما تهدف الخطة الى نشر خارطة للمسالك الصحية في كل جهات الجمهورية وتعزيز الوعي المجتمعي وربط رفع نسبة ممارسة النشاط البدني بين مختلف شرائح المجتمع بالتأثير المباشر على الصحة المجتمعية ودفع العجلة الإقتصادية وتحقيق التنمية البيئية والسياحية.

كما ستساعد على فتح آفاق تشغيلية لفائدة خريجي معاهد الرياضة والتربية البدنية وخريجي المعهد العالي للتنشيط الشبابي وفق الآليات والقانونية وإحياء التراث الثقافي الرياضي من خلال إعادة تشجيع ممارسة الرياضات التقليدية.

وتم خلال الاجتماع تقديم تظاهرات الجامعة للفترة المقبلة بما في ذلك تظاهرة sport non stop يومي السبت والأحد 20 و21 أفريل الجاري بسيدي مدين من ولاية زغوان وملتقى ألعاب البحر الأبيض المتوسط التقليدية أيام 17 و18و19 ماي 2024.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...