البث الحي

الاخبار : متفرقات

9alb

حزب قلب تونس يدعو الى تفعيل الحجر الصحي العام توقيا من فيروس كورونا

دعا حزب قلب تونس إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات التي يراها أساسية في مجابهة فيروس كورونا بصفة ناجعة على غرار تفعيل الحجر الصّحي العامّ على كامل البلاد في اقرب الآجال والتأكد من الجاهزيّة التامة لمجابهة هذا الوضع.
وطالب الحزب في بيان له مساء امس بوضع نقاط فحص طبي متفرّقة ضد وباء كورونا وتفعيل دور المجتمع المدني في التصدّي له ومساندة الشرائح المجتمعية الضعيفة إضافة إلى مصارحة الرأي العام حول المخزون الإستراتيجي اللازم لمجابهة هذا الوضع الاستثنائي من مواد غذائية وأدوية وبنزين وماء وكهرباء وفق مقاربة مهنية دقيقة.
ودعا الحزب ايضا الى مساندة المؤسسات والعمال المتضررين من هذه الإجراءات كتسريع تدابير البطالة التقنية وتعميم الانتفاع بها وتأجيل خلاص الديون الجبائيّة والاجتماعية والبنكية اضافة الى تعليق العمل بقانون الشيكات وبالأحكام الغيابية و تفعيل آليّات العقاب البديل والتأكيد على ضرورة توفير الرعاية اللازمة للمساجين وتوفير كل مستلزمات الوقاية داخل السجون سواء للأعوان أو للمساجين والموقوفين.
وطالب قلب تونس بمراجعة ميزانيّة الدولة لمجابهة الوباء بناء على تكلفة الإجراءات المزمع وضعها حيّز النفاذ وتعبئة الموارد تباعا وبإصدار عفو جبائي ومالي واجتماعي شريطة خلاص جزء من الديون المتخلّدة لتعبئة الموارد والقضاء على النظام الموازي مؤكدا على ضرورة الدخول فورا في مفاوضات مع صندوق النقد الدولي وكل الجهات الدائنة لطلب إعادة جدولة الديون والقروض.
وأكد الحزب معاضدته لمجهود كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب في التصدّي لهذه الجائحة مؤكدا تمسّكه بالثوابت الوطنية لتوحيد القرار الوطني السيادي وداعيا الى الانضباط الوطني وتجنب التجاذبات السياسية.
وفي هذا الصدد دعا الحزب رئيس الجمهورية والحكومة إلى تقديم المبادرات التشريعيّة الضرورية للغرض حاثّا نواب البرلمان إلى التفاعل إيجابيّا معها وبالسرعة المطلوبة لمجابهة الوباء والقضاء عليه.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...