البث الحي

الاخبار : متفرقات

Green Bacteria Colony

دراسة حديثة: البكتيريا تسافر آلاف الأميال عبر جسر جوي غير مرئي

كشفت دراسة حديثة أن الميكروبات يمكنها أن تقوم بهجرة تسمى « هجرة البكتيريا » عبر الهواء، إذ تستند فرضية العلماء، والتى يشار إليها باسم « الجسر الجوى »، على حقيقة أن تسلسل الحمض النووى الموجود فى بكتيريا الينابيع الحارة فى جميع أنحاء العالم اتضح أنه متطابق.

وقال كونستانتين سيفيرينوف، الباحث الرئيسى فى معهد واكسمان للأحياء الدقيقة، إن الأبحاث توصلت إلى ضرورة وجود آلية على مستوى الكوكب تضمن تبادل البكتيريا بين الأماكن البعيدة.

ووفقاً لموقع « الديلى ميل » البريطانى، استبعدت الطيور والحيوانات الأخرى من الأبحاث بسبب أن البكتيريا التى تمت دراستها تأتى فقط من الماء الساخن.

وأضاف سيفيرينوف فى بيان له أن البكتيريا تعيش فى مياه ساخنة جدا تصل حرارتها إلى 160 درجة فهرنهايت وأنه لا يعتقد بأنها تنتقل عبر الحيوانات أو الطيور، وأنه فى الغالب يتم نقلها عبر الجو وهذا الانتشار يجب أن يكون على نطاق واسع بحيث تتقاسم البكتيريا الخصائص المشتركة فى الأماكن المعزولة.

ويدعو مؤلفو الدراسة أيضًا إلى إجراء تجارب إضافية لاختبار نظرية الجسر الجوى عن طريق أخذ عينات من البكتيريا فى أجزاء مختلفة من الغلاف الجوى باستخدام طائرات بدون طيار أو عن طريق الأبحاث البالونية.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...