البث الحي

الاخبار : الأخبار

ommp

ديوان البحرية التجارية والموانئ يؤكد التزامه بالقرار الحكومي المتعلق بعدم استقبال أي سفينة تضم مسافرين

نفى مكتب الإعلام لديوان البحرية التجارية والموانئ، ما يتم تداوله حول استقبال سفينة للمسافرين، مؤكدا أن الديوان يطبق ويلتزم بالقرار الحكومي المتعلق بعدم استقبال أي سفينة للمسافرين.
وأوضح المكلف بالاعلام الصحبي عزوز، في تصريح لـ(وات) الإثنين، أنه يتم اتخاذ اجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك بعدم مغادرة الطاقم للسفينة ومنع اختلاطه مع العمال بالموانئ. كما يقوم فريق صحي بمراقبة الطاقم والسلع في منطقة الإرساء قبل دخولها للميناء.
وأكد المصدر اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لأي من السفن الواردة، من أجل ضمان السلامة الصحية والوقائية للعاملين بالميناء. وأشار إلى أن الموانئ السبع في تونس تواصل استقبالها فقط للسفن الحاملة للبضائع بمعدل 10 سفن في اليوم تأتي من بلدان مختلفة من أوروبا.
يذكر أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، كان قد أعلن الجمعة في خطاب له عن قرار تعليق جميع الرحلات البحرية للمسافرين وذكر بذلك وزير النقل واللوجستيك محمد أنور معروف خلال ندوة صحفية عقدت السبت، بهذا الإجراء الاحترازي الذي فيه، أيضا، تعليق للرحلات الجويّة للمسافرين من وإلى ايطاليا وإبقاء رحلة جويّة واحدة يوميّة إلى فرنسا (باريس) وأخرى أسبوعيّة باتجاه كل من مصر ( القاهرة ) واسبانيا ( مدريد) وألمانيا ( فرانكفورت) وبريطانيا (لندن).
كما أكّد معروف، تواصل الرحلات الجوية والبحرية الخاصّة بنقل السلع مع « اتخاذ اجراءات صارمة لمنع طواقم هذه السفن القادمة الى تونس من مغادرة سفنهم والتثبت من عدم اصابتهم بالفيروس كورنا المستجد ».

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...