البث الحي

الاخبار : الأخبار

ايطاليا-تونس-640x411

رئيس الجمهورية قيس سعيد يلتقي اليوم وزيري الخارجية و الداخلية بالحكومة الايطالية

يؤدي اليوم الاثنين 17 أوت  2020وزيرا الخارجية لويدجي ديمايو والدا خلية لوتشيانا لامورغيزي بالحكومة الايطالية زيارة الى تونس .

وسيلتئم بالمناسبة اجتماع بقصر قرطاج باشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد وبحضورسلمى النيفر كاتبة الدولة لل شؤون الخارجية والمفوض الاوروبي لسياسة الجوار والمفوض الاوروبي للشؤون الداخلية.

وافاد مصدر من رئاسة الجمهورية لوكالة تونس افريقيا للانباء بان جلسة العمل ستكون مناسبة لتناول سبل توطيد العلاقات المتميزة بين تونس وايطاليا وتعميق التشاور بخصوص عدد من القضايا بالمنطقة وخاصة منها ظاهرة الهجرة غير النظامية .
وكان رئيس الجمهورية، ، دعا في كلمة له لدى زيارته لصفاقس والمهدية يوم 3 اوت الجاري « الى أن تتولى القوات الأمنية التنسيق مع القوات العسكرية لمزيد التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية، مؤكدا في المقابل على أن المعالجة الأمنية لهذه الظاهرة تظل غير كافية.
وأبرز رئيس الدولة، أن الأهم من المعالجة الأمنية هو توفير الشغل الذي يحفظ كرامة الإنسان وإحداث مشاريع تنموية « وهو ما يجب أن تتكاتف فيه مجهودات مختلف البلدان بما يساهم في تغيير نظرة الشباب إلى واقعهم وبلدانهم ويمنحهم الأمل في حياة أفضل داخل أوطانهم بعيدا عن الإلقاء بأنفسهم نحو مستقبل مجهول » .

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...