البث الحي

الاخبار : الأخبار

bejiii

رئيس الجمهورية يشرف على حفل مائوية الترجي الرياضي

اشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مساء يوم الثلاثاء على حفل مائوية الترجي الرياضي التونسي الذي احتضنه مدينة الثقافة بالعاصمة في موكب عرف حضور رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر و مشاركة مكثفة لعدد هام من الشخصيات الرياضية و السياسية والنقابية تم خلاله تكريم الرؤوساء السابقين للفريق ولاعبي اكابر كرة القدم واثث الحفل عرض موسيقي وغنائي راقص من تصميم المخرج الفاضل الجزيري.
واوضح محمود ببو رئيس لجنة تنظيم مائوية الترجي الرياضي في كلمته الافتتاحية التي سبقت وقائع الحفل ان « الهيئة المديرة للفريق حرصت على وضع برنامج ثري يمتد على كامل السنة ويشمل كل جهات الجمهورية حيث عرف هذا البرنامج تجاوبا كبيرا من احباء الفريق الذين عبروا عن حماسهم لتكون المائوية مناسبة لتكريم اجيال المتعاقبة التي ساهمت في بناء صرح رياضي اضطلع بدور تاريخي حاسم في ترسيخ الهوية التونسية زمن الاستعمار ».
وتابع ببو ان « الترجي الرياضي مطالب بالحفاظ على منظومة القيم التي تاسس عليها ولاجلها وفي مقدمتها قيمة الطموح والتوق لكسب التحديات و مغالبة النفس وحب الراية الوطنية و الدفاع عليها ولهذا سعت الهيئة المديرة بمناسبة المائوية الى انجاز منصة رقمية لتمكن من التواصل مع جماهير الاحمر و الاصفر سواء داخل الوطن او خارجه حتى يواصل الترجي مسيرته الرياضية و الوطنية ».
واوضحت سنية بالشيخ وزيرة شؤون الشباب والرياضة ان « احتفال الترجي بمائويته في ظل هذا الحضور المميز من الشخصيات الرياضية من كل المشارب يحمل بين طياته معاني الاخوة والتحابب التي يجب ان تميز علاقات الاندية بعضها البعض وهي رسائل ايجابية تستهدف المعنى الحقيقي للرياضة التي تعد الوسيلة المثلى لدعم العلاقات بين المسؤولين و احباء كل الاندية دون استثناء تحت خيمة العائلة الرياضية ».
ومن جهته اشار رياض بنور رئيس فرع كرة القدم بالترجي الرياضي في تصريح ل »وات » ان « شيخ الاندية التونسية يعيش اليوم لحظة تاريخية هامة ارتقت الى مستوى تطلعات الاحباء وعراقة الفريق من خلال جمع عدد هام من الوجوه والشخصيات الرياضية والوطنية و الدولية ليكون الحفل حلقة بارزة في جملة الحلقات الاحتفالية الممتدة على مدار السنة « .
واردف بنور قائلا « من الممتع والمؤثر حقا ان نعيش لحظات فارقة مثل حدث مائوية الترجي الرياضي الذي كان مناسبة للم شمل كل الذين ساهموا في بناء هذا الصرح الكبير واتمنى ان تسعى الاجيال القادمة الى اقامة احتفال افضل مما حققناه بمناسبة الاحتفال بالمائوية الثانية ».
وافاد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ان « الترجي الرياضي يحتفي بمائويته في غمرة جملة من التتويجات ابرزها احرازه على كاس رابطة ابطال افريقيا حيث ساهم ولايزال شيخ الاندية التونسية في رفع الراية الوطنية عاليا وهذا شرف يتجاوز احباء الترجي الرياضي ليشمل كل الجماهير الرياضية والاتحاد من باب رسالته الوطنية النبيلة يساند كل الاندية التونسية دون استثناء او تمييز حتى تضطلع بدورها الرياضي والاجتماعي على الوجه الاكمل »
وشدد الطبوبي ان « نجاح الترجي على مستوى كسب الالقاب هو حصيلة مجهودات جبارة يقوم بها رئيس الفريق حمدي المدب على مختلف الواجهات وفي مقدمتها ارساء ادارة عصرية ومتطورة ساعدت الفريق على كسب عديد الرهانات التي اسعدت انصاره وارتقت الى تطلعاتهم ».
ودعا الامين العام لاتحاد الشغل الدولة الى الاستثمار في القطاع الرياضي الذي يعد متنفسا للشباب والمجتمع التونسي.
واكد طارق بوشماوي عضو الاتحادين الافريقي والدولي لكرة القدم « ان الحفل الذي اقامه الترجي الرياضي بمناسبة المائوية ارتقى الى عراقة الفريق الذي يحتل مكانة مرموقة لا على المستوى الوطني فقط بل على الصعيدين القاري والدولي وقد كانت تركت المشاركة الاخيرة للترجي في كاس العالم للاندية بالامارات العربية المتحدة اطيب الانطباعات في ظل حضور 10 الاف محب وهو ما اثار اعجاب مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة ».
وتابع بوشماوي ان « مسؤولية الترجي تتجاوز البعد الرياضي والفني بل هو مدرسة تربوية من مهمتها لا انجاب اللاعبين فقط بل وكذلك المسؤولين حتى يكونوا جميعا قدوة للاجيال الصاعدة « .
واشار ان « رئيس الاتحاد دولي جياني انفنتينو ورئيس الاتحاد الافريقي احمد احمد تلقيا دعوة الترجي للمشاركة في المائوية بكل ترحاب وسعادة الا ان التزامات مسبقة قاهرة حالت دون حضورهما في حفل اليوم « .
واوضح خليل شمام قائد الترجي الرياضي ان « الاحتفال بمائوية الفريق يعد فرصة نادرة وثمينة تشهد على نجاحات اعرق نادي تونسي على الاطلاق خاصة وان هذه الذكرى تمر في ظل نجاحات والقاب بالجملة تمكن الترجي من الحصول عليها وهذا ما يحملنا مسؤولية مضاغفة من اجل مواصلة العمل لحصد مزيد الالقاب « .
وتابع شمام ان « الترجي يعيش لحظة المائوية مثبتا انه الفريق الافضل والاقوى على الصعيد الوطني والقاري وسنسعى لمواصلة المسيرة ليظل الترجي كبيرا بالقابه وانصاره ».
يذكر ان حفل مائوية الترجي الرياضي تم خلاله تكريم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي والرؤوساء السابقين الذين تداولوا على تسيير الفريق بالاضافة الى تكريم فريق اكابر كرة القدم المتوج بالنسخة الاخيرة لكاس رابطة ابطال افريقيا. وشهد الحفل عرضا فنيا وموسيقيا تم خلاله تقديم لوحات راقصة من الاغاني الشعبية المعروفة وكذلك ترديد مجموعة من الاهازيج التي تمجد خاصة فريق الاحمر والاصفر.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...