البث الحي

الاخبار : الأخبار

jabha-27

رئيس الحكومة يشرف على اجتماع الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس « كورونا » المستجد

انعقد مساءالجمعة، إجتماع الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس « كورونا » المستجد، برئاسة إلياس الفخفاخ، رئيس الحكومة، لمتابعة نشاط قاعة العمليات المركزية للهيئة منذ إنطلاق أشغالها.
وحسب بلاغ إعلامي لرئاسة الحكومة، تم خلال الإجتماع، تقديم عرض لمختلف المعطيات والبيانات المسجلة خلال اليومين الأخيرين وتدقيق آليات التنسيق بين مختلف الجهات، لاتخاذ القرارات المناسبة، على ضوء عمليات الرصد الدورية للوضع الصحي والأمني والإجتماعي بالبلاد.
وتم أيضا التطرق إلى انتظام تزويد السوق ومراقبة مسالك التوزيع وتقييم مدى الإلتزام بالحجر الصحي الشامل وتطبيق القانون.
وكان رئيس الحكومة، أعلن الأربعاء الماضي، عن إحداث الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس « كورونا » المستجد والتي تضم إطارات عليا من وزارات الداخلية والصحة والشؤون الإجتماعية، « من أجل فرض الإلتزام التام بإجراءات مكافحة هذا الفيروس ».
وستيسّر الهيئة التواصل بين اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث واللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، كما ستسهر على متابعة مدى التزام المواطنين بإجراء الحجر الصحي التام الذي أقره مجلس الأمن القومي كما ستتابع تطبيق إجراء العزل الصحي الذاتي الذي تفرضه السلطات الصحية على المشتبه بإصابتهم بالفيروس، وذلك طيلة 14 يوما.
وتشمل مهام هذه الهيئة الوطنية أيضا، حسب رئيس الحكومة، « متابعة انتظام التزويد بالمواد الأساسية لفائدة المواطنين وستراقب توزيع المعونات الإجتماعية لفائدة العائلات المعوزة وعديمة الدخل، فضلا عن أنها ستقوم برفع توصيات إلى اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، من أجل اتخاذ التدابير لاحتواء الفيروس ».

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...