البث الحي

الاخبار : متفرقات

nahtha

رئيس حركة النهضة وكتلتها بالبرلمان يعلنان دعمهما للجهود الوطنية في التوقي من فيروس كورونا ويدعوان للتبرع لفائدة الدولة

أعلنت كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب، أنّها قرّرت التبرع لفائدة الدولة لتعزيز إجراءات التوقي من فيروس كورونا، مطالبة، في الآن نفسه، بفتح المجال أمام النواب وكل التونسيين للمساهمة في دعم الجهود الوطنية لمواجهة تداعيات هذه الأزمة.
وفي بيان لها، نشر مساء السبت، على صفحة الحركة الرسميّة بموقع التواصل الإجتماعي، نبهت الكتلة، التي عقدت اجتماعا للغرض الجمعة، التونسيين إلى « وجوب احترام توصيات الجهات المختصة، حفظا للنفس التي كرمها الله وأوجب تقديم حفظها على غيرها ».
كما دعت الحكومة ورئاسة الجمهورية إلى « ضرورة تحمل مسؤولياتها كاملة في حماية أرواح التونسيين وعلاج المصابين ومساعدة المتضررين بسبب هذه الأوضاع، أفرادا ومؤسسات، اجتماعيا وماليا ».
بدوره، أعلن رئيس الحركة، ورئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنّوشي، وفق ما نشر على صفحة الحركة، عن انخراطه في مبادرة التبرّع للدولة التي أطلقتها كتلة الحزب البرلمانية، داعيا الجميع، وفي مقدمتهم النواب الى المساهمة، كلّ حسب قدراته، في دعم الإمكانيات المادية واللوجستية لوزارة الصحة.
وقال، في هذا الصدد، « إنّ الجميع مدعوّ إلى ضرورة تجسيد معاني الوحدة الوطنيّة والتضامن الواسع والوقوف صفًا واحدًا لمعاضدة مجهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا »، والحرص على دعم إمكانيات الدولة « سواء بالتبرع أو بالتطوع، خاصة في المجالات الصحيّة والوقائيّة »، أو عبر « المساهمة في التوعية بأهميّة الوقاية المسبقة للحدّ من حجم الأضرار، تأمينا لسلامة المجتمع والإقتصاد الوطني ».

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...