البث الحي

الاخبار : الأخبار

chokri-belaid2

رفع الجلسة المخصصة لقضية الشهيد شكري بلعيد، لننظر في مطالب فريق الدفاع عن الحق الشخصي

رفع قاضي الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس، الثلاثاء، الجلسة المخصصة لقضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد للنظر في مطالب فريق الدفاع عن الحق الشخصي.
وقال عضو فريق الدفاع علي كلثوم، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ، « قدمنا، طلبات تأخير لهذه القضية لانجاز أعمال التحقيق وللتقدم في أعمال تحضيرية أذنت بانجازها المحكمة سابقا دون أن يتم ذلك، في اطار مزيد البحث في القضية الجارية ». أما عضوة فريق الدفاع وأرملة الشهيد شكري بلعيد، بسمة الخلفاوي ، فرجحت أن يتم تأخير القضية الى وقت لاحق، وذلك بطلب من هيئة الدفاع عن شكري بلعيد، وبعد نظر المحكمة في مطالب هيئة الدفاع .
ولاحظت الخلفاوي أن عدد المظنون فيهم، في هذه القضية يتقلص من جلسة الى أخرى ، نظرا لاستجابة القضاء لمطالب الافراج عن عدد منهم ولرفض اخرين موقوفين المثول على أنظار القضاء مخيرين البقاء في غرفة  التوقيف بالمحكمة اثر جلبهم من السجن.
يذكر أن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس، قررت خلال اخر جلسة عقدت للنظر في قضية شكري بلعيد في 27 ديسمبر 2016، الافراج عن ثلاثة متهمين في القضية ، وتأجيل القضية إلى يوم 25 أفريل 2017 استجابة لطلب القائمين بالحق الشخصي، وفق ما أفاد به (وات)، سفيان السليطي، الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية.
وكان الشهيد شكري بلعيد الامين العام السابق لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد قد اغتيل امام منزله في فيفري 2013 .

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...