البث الحي

الاخبار : الأخبار

15338649_1170642316346729_4503640161705381176_n

رياض المؤخر: انجاز 10 مراكز تحويل جديدة للنفايات قبل موفى 2017

اعلن وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، الاربعاء بالحمامات عن انجاز 10 مراكز تحويل نفايات جديدة قبل موفى سنة 2017.
وقال في تصريح ل(وات)، على هامش مشاركته في اعمال الملتقى الرابع للشبكة البلدية للتصرف في النفايات لسنة 2016، الذي ينتظم من 4 الى 7 ديسمبر بالحمامات، انه تم بعد اتمام انتقاء العروض بالنسبة لاربعة من بين هذه المراكز على ان يتم التسريع في اتمام الاجراءات التي تخص انجاز المبقية.
واشار المؤخر، الى ان انجاز مراكز تحويل، لاول مرة منذ سنة 2010، سيساهم في تعزيز منظومة التصرف في النفايات واحكام عملها في اطار النظافة والعناية بالبيئة.
وشدد على تواصل دعم جهود البلديات في العناية بالنظافة والبيئة على اكثر من صعيد حيث تم توجيه اكثر من 5 ملايين دينار الى المجالس الجهوية بالولايات لدعم جهود النظافة واجراء الصفقات فضلا عن تواصل التدخلات لاعانة البلديات بالمعدات والحاويات او عبر تدخلات كلما اقتضت الحاجة لرفع الاتربة او النفايات.
وابرز رئيس الجامعة الوطنية للمدن التونسية سيف الله لصرم، ان عدد البلديات المنخرطة بالجامعة التي تقوم على شبكة من البلديات التي تعتمد مخططات بلدية للتصرف في النفايات والتحكم فيها سيتطور الى 30 بلدية بعد التحاق 10 بلديات جديدة مؤكدا الحرص على استقطاب اكبر عدد من البلديات بهدف تعميم الاستفادة من التجارب الناجحة ودفع التعاون بين البلديات المتقاربة فضلا عن تركيز منظومة للتصرف في النفايات اكثر نجاعة وقبول عدد من المواطنين الذين يبقون الحلقة الرئيسية في نجاح أي منظومة تصرف وعناية بالنظافة.
واشار لصرم الى ان تنظيم ملتقى الشبكة بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي من شانه ان يوفر فرصة هامة لمزيد تطوير مخططات التصرف في النفايات ووضع التصورات الجديدة التي تواكب انتظارات المواطنين والتطورات المحققة في مجال تثمين النفايات والاستفادة منها.
واكد ان منظومات النظافة والعناية بالبيئة باتت اليوم في حاجة ماسة الى مزيد التطوير واحكام استغلال ما يتوفر من معدات وامكانيات وتطوير العمل التشاركي بين القطاع العام والقطاع الخاص ومكونات المجتمع المدني.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...