البث الحي

الاخبار : الأخبار

zouhair-maghzaoui

زهير المغزاوي :على الحكومة التعامل بجدية مع ملف وثائق بنما

اعتبر الامين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي  أن  وثائق بنما   ستمثل  فضيحة بالنسبة   للعديد من التونسيين   على حد تعبيره موكدا أن  البلاد لا تخلو   من الفساد الضريبي الذى يجعل ميزانية الدولة تخسر سنويا  ما بين 5 و7 الاف مليون دينار.

وفي تصريح له اليوم السبت بمدينة دوز ولاية قبلي  على هامش ملتقى شبابي للحزب  دعا المغزاوى الحكومة الى التعامل بجدية مع هذا الملف   والى  الا ترتعش أيديها    مهما كانت الاسماء المورطة في هذا الموضوع .

وأكد في نفس السياق على دور اللجنة البرلمانية التي تم   تكوينها للتحقيق في الموضوع  والتي شدد على ضرورة الا يكون   مصيرها مصير تلك اللجان التي تم تكوينها اثر أحداث سليانة   أو أحداث 9 أفريل   بحسب قوله.

من ناحية أخرى  أكد المغزاوى لدى افتتاحه  السبت بمدينة   دوز  الملتقى الثاني لشباب الحركة بعنوان  أوفياء للشهداء:   مقاومون للارهاب   على أهمية الدور الذى يجب أن يلعبه الشباب   في تجاوز البلاد لكافة المخاطر التي تهددها.  وأشار الى أن عقد هذا الملتقى  الذى يتواصل على امتداد   يومين  ويتزامن في يومه الاول مع احياء ذكرى عيد الشهداء     يعبر عن تمسك الحركة بهذا التاريخ النضالي الذى قاد   البلاد الى التحرر   داعيا الى تجديد الايمان بالمبادى   التي دفع الكثير من التونسيين في كافة المحطات التاريخية   دمائهم ثمنا لتكريسها .

وأضاف المغزاوى   أن شهر أفريل  هو   شهر الشهداء بامتياز  فهو يذكر بنضالات المقاومين الوطنيين   من أجل دحر المستعمر  اضافة الى أنه شهر سقوط نظام صدام   حسين المناضل بالعراق  وشهر حدوث مجزرة دير ياسين. وبين أن من أهداف الملتقى  مزيد تفعيل دور الشباب في  الاحاطة بقضاياه الوطنية والقومية  وتعزيز مكانة الاجيال   الشابة صلب الحركة  من جهة  وفي المشهد السياسي بالبلاد   من جهة أخرى  خاصة وأن هذا الملتقى سيتوج بجلسة عامة   تستخلص جملة النقاط التي اتفق عليها شباب الحركة  والتي  سيتم العمل على تنفيذها.

من جانبهم  أشار عدد من الشباب من أعضاء المكتب السياسي   للحركة على غرار  أسامة عويدات وحافظ سوارى  الى أن هذا   الملتقى الثاني لشباب الحركة  يوجه رسالة الى القائمين على    البلاد توكد على وجوب أن يكون الشباب طرفا هاما في كافة   التوجهات الوطنية الرامية الى مقاومة المخاطر المحدقة  بالوطن المهدد بشبح الارهاب  الداعشي   على حد تعبيرهم    ومن عصابات التخريب الاقتصادي.

ودعوا الى تعزيز سبل التواصل مع الشباب المتحزب وغير   المتحزب  لحمايته من الاستقطاب المتطرف  مبينين أن برنامج   الملتقى سيتضمن عددا من الورشات  منها  ورشة العمل المنتظم    و ورشة البرنامج الحركي  و ورشة التكنولوجيا الحديثة    و ورشة السياسات التواصلية   وهي التي ستتيح لشباب الحركة  الادلاء بدلوه في خيارات الحزب  والتعبير عن رويته للمشهد   العام بالبلاد  وسبل تجاوز المخاطر التي تتهدد تونس.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...