البث الحي

الاخبار : عروض شغل

d52c85d3c9279c6b3933392ed06d893d

زياد العذارى يقترح تفعيل وتحيين مذكرة التفاهم الموقعة سنة 2012 مع قطر في مجال التكوين المهني والتشغيل

اقترح وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذارى خلال لقائه صباح الجمعة بسفير دولة قطر بتونس عبد الله ناصر الحميدي تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة سنة 2012 بين تونس وقطر في مجال التكوين المهني والتشغيل وتحيينها على ضوء البرامج الجديدة التي تعتزم الوزارة تركيزها خاصة في مجال دعم أحداث المؤسسات الصغرى في الجهات الداخلية.

وأعرب الوزير خلال هذا اللقاء  عن أمله في مزيد تشجيع المؤسسات الاقتصادية بقطر على انتداب الكفاءات التونسية من حاملي شهادات التعليم العالي خاصة وأنها تتمتع بسمعة طيبة في دولة قطر  حسب بلاغ إعلامي للوزارة.

وثمن الجهود المبذولة من الجانب القطري وخاصة في ما يتعلق بدعم أحداث المشاريع عبر صندوق الصداقة التونسي القطري الذي مكن من تمويل عديد المشاريع لفائدة مجموعة من الشباب الراغبين في الانتصاب للحساب الخاص.

ومن جهته عبر السفير القطرى عن استعداد بلاده لتطوير وإنجاح برامج التعاون الثنائي مع تونس بما يسمح بالنهوض بالتكوين المهني والتشغيل خاصة ببعض الجهات ذات نسب البطالة العالية وإحداث مواطن شغل دائمة وتنمية روح المبادرة لبعث المشاريع الخاصة  بتوفير التمويلات الضرورية.

ونوه بالسمعة الطيبة التي تحظى بها الكفاءات التونسية العاملة في دولة قطر من فنيين ومهندسين وإطارات في المجالات الطبية وشبه الطبية والفندقة  وفق ذات البلاغ.

المصدر: الصفحة الرسمية لوزارة التكوين المهني والتشغيل على فايسبوك

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...