ووفقا لتقرير مراجعة صدر عن سامسونج في 8 مارس الجاري، بلغ إجمالي استثماراتها في مجال البحث والتطوير خلال عام 2014 زهاء ما يُعادل 13.8 مليار دولار أمريكي. وتشكل هذه الكمية نحو 7.4 بالمائة من إجمالي مبيعاتها التي بلغت قرابة 185.66 مليار دولار أمريكي.
وزادت استثمارات سامسونج في البحث والتطوير 3.7 بالمائة مقارنة بعام 2013 الذي شهد استثمار ما يعادل 13.31 مليار دولار أمريكي. وهذا يعني أن الاستثمار في البحث والتطوير كان ما يزال فعالا، مع أن المبيعات انخفضت 9.8 بالمائة.
وبدلا من ذلك، خفّضت سامسونج من نفقات أنشطة التسويق بما في ذلك الإعلان وترويج المبيعات. ففي السنة الماضية انخفضت نفقات التسويق إلى نحو 3.4 مليار دولار، بمقدار 9.4 بالمائة مقارنة عن السنة التي قبلها، كما انخفضت نفقات ترويج المبيعات 3.2 بالمائة إلى قرابة 6.99 مليار دولار من 7.38 مليار في 2013.
وتراجع أداء سامسونج في الربع الثالث من السنة الماضية ليصبح مثل أدائها خلال عام 2012، وذلك بسبب بطئ المبيعات الهواتف الذكية، بما في ذلك الهاتف “جالاكسي إس5
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية