البث الحي

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

Samsung_logo

سامسونغ تعمل على تكنولوجيا « واي فاي- 60GHz  » لتسريع نقل البيانات

أعلنت شركة سامسونغ يوم 13 أكتوبر أنها تعمل على تطوير تقنية « واي فاي 60 GHz »، التي من شأنها أن تعطي سرعات أكبر للشبكات، تصل إلى 4.6Gbps.

التقنية الجديدة ستتيح نقل البيانات بسرعات أكثر من 3.5 ضعف أسرع السرعات الموجودة حاليا على الأجهزة اللاسلكية AC، التي تبلغ 1.3Gbps على الشريط 5MHZ.

ومع وضع هذه التقنية في إطار التنفيذ، سيستغرق نقل ملف فيلم بحجم 1GB أقل من ثلاث ثوان بين الأجهزة المختلفة وبين أجهزة المحمول والتلفاز عبر خدمة الـ « واي فاي » على الانترنت.

إلا أن هذا لا يعني، أنه سيمكن تحميل ملف 1GB من شبكة الإنترنت في 3 ثوان.

وحاليا لا يتم الاعتماد بشكل كامل على تقنية الـ « واي فاي 60GHz »، بسبب سوء خدمة نقل البيانات وضعف الإشارة، نظرا لعدم قدرتها على اختراق الأجسام.

إلا أن شركة سامسونغ ستحافظ في تقنية «  واي فاي 60GHz  » على السرعات القصوى من خلال القضاء على التداخلات المشتركة بين قنوات الاتصال، بغض النظر عن عدد الأجهزة التي تستخدم نفس الشبكة.

وتخطط سامسونغ أيضا لتوظيف تصميم موجات الدوائر الملليمترية وتكنولوجيات « المودم » عالية الأداء، لتحقيق جودة عالية يمكن ترويجها تجاريا من تقنية « واي فاي 60GHz ».

كما عملت سامسونغ أيضا على تحسين جودة الإشارة من خلال تطوير أول تقنية « تشكيل الشعاع الصغير » في العالم، التي تستخدم وحدة الاتصالات في أقل من 1/3000 من الثانية.

ووفقا لسامسونغ، فقد خفضت هذه التكنولوجيا الجديدة الفجوة بين السرعات النظرية والفعلية إلى حد كبير.

المصدر: روسيا اليوم

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...