البث الحي

الاخبار : الأخبار

temp

سليانة: تركيز نقطة مراقبة بمدخل « برقو » عن طريق استعمال آلة لقيس حرارة الوافدين عليها

في إطار التوقي من انتشار فيروس »كورونا »، انطلقت، مساء أمس الخميس، لجنة الصحة والأمن التابعة لخلية اليقظة و الانصات ببلدية « برقو » من ولاية سليانة، في تركيز نقطة مراقبة في مدخل المدينة، من خلال استعمال آلة لقيس حرارة الأشخاص القادمين من خارج المنطقة، وذلك بالتنسيق مع الوحدات الامنية بالمنطقة والمستشفى المحلي وبلدية المكان وفوج الكشافة وعدد من مكونات المجتمع المدني.
وفي هذا الصدد، بيّن رئيس بلدية برقو، نور الدين الكامل، في تصريح أدلى به، صباح اليوم الجمعة لـ(وات)، أن هذا الإجراء الوقائي الاستباقي الذي تم اتخاذه، يتمثل في إخضاع كل الوافدين على مدينة « برقو »، إلى المراقبة الصحية عن طريق هذه الآلية، باعتبار ان هذه المعتمدية تعدّ منطقة عبور لسليانة المدينة وبعض الولايات المجاورة، فضلا عن إلزام العابرين بعدم التوقف إلا في حال التزود بالوقود.
وأشار ذات المصدر، الى أن اعوان بلدية « برقو » يقومون بحملات توعوية يومية بالتعاون مع الوحدات الامنية، لاجبار متساكني المنطقة بالالتزام بالحجر الصحي العام، مضيفا أنه تم تركيز خلية الشؤون الاجتماعية والمد التضامني لتزويد العائلات المعوزة في المناطق الريفية بكل المواد الضرورية.
من جانب آخر، ذكر رئيس البلدية بأن لجنة الصحة ستتولى تجهيز الجناح الذي سيتم تخصيصه بالمستشفى المحلي ببرقو لإيواء المصابين بفيروس « كورونا » المستجد.

 

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...