البث الحي

الاخبار : الأخبار

Coronavirus-2

سليانة : نسبة الاختطار تبلغ 52 حالة لكل 100 ألف ساكن في ولاية سليانة

بلغت نسبة الاختطارفي ولاية سليانة 52 حالة لكل 100 ألف ساكن أي أنها غير مشمولة باجراء حظر الجولان باعتبار هذا القرار يشمل الولايات التي تتجاوز بها نسبة الاختطار 100 حالة لكل 100 ألف ساكن وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة في سليانة عادل الحدادي.
و أضاف في تصريح اليوم الخميس لــ(وات) أن عدد الإقامات بأقسام الأوكسيجين بالمستشفيات بالجهة بلغت 4 حالات، لافتا الى أن الأسرة متوفرة بالمستشفيات المحلية و الجهوي وعدد الحالات الإيجابية متفاوتة بين المعتمديات.
وكشف الحدادي في سياق آخر عن وجود إصابات بعدد من المؤسسات التربوية، موضّحا أن عمليات التنسيق متواصلة مع مصالح التربية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفق البروتوكول المعمول به وتكثيف عمليات التقصّي.
و أكد المسؤول أن أغلب الاصابات في صفوف التلاميذ مبرزا بذلك أهمية الالتزام بالبروتوكول الصحي و الإقبال على التلاقيح للحد من انتشار الفيروس على حد تعبيره.
وذكر أن عدد الأشخاص اللذين أتمّوا التلاقيح منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح الى غاية أمس الأربعاء بلغ بجل معتمديات ولاية سليانة 103 ألاف و 485 شخصا، مشيرا الى أن جميع التلاقيج متوفّرة بكافة المؤسسات الصحية و بمراكز التلقيح القارة في معتمديتي سليانة الجنوبية ومكثر.
من جهة أخرى، دعت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بولاية سليانة اليوم في بلاغ تحصلت صحفية (وات) بالجهة على نسخة منه عن تأجيل كافة التظاهرات المفتوحة للعموم سواء بالفضاءات المفتوحة أو المغلقة والالتزام بالتدابير الوقائية الى جانب تشديد تطبيق البروتوكول الصحي و مراقبة جواز التلقيح وتواصل عمليات التلقيح و التشجيع على اعتماد آلية العمل عن بعد.
و للاشارة سجلت ولاية سليانة أمس الاربعاء 126 اصابة جديدة بفيروس كورونا من مجموع 558 تحليلا منجزا أي بنسبة 22.58 بالمائة موزعة بين 52 حالة بالكريب و 24 ببوعرادة و 20 بمدينة سليانة و 9 بمعتمديتي برقو و سيدي بورويس و 4 بقعفور و 3 بكسرى و اصابتين بمكثر و الروحية و اصابة بالعروسة وفق ما أوردته اليوم الخميس الادارة الجهوية للصحة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...