البث الحي

الاخبار : الأخبار

صفاقس: الشروع في حملة تلقيح الطلبة والأسرة الجامعية وحملات متنقلة في الصخيرة لاستكمال تلاقيح من تخلفوا عن موعد الجرعة الأولى

شرعت الجهة الصحية بصفاقس اليوم الثلاثاء في حملة تلقيح جهوية لفائدة الطلبة وأعوان وإطارات التعليم العالي وانطلقت أيضا في حملات متنقلة في الصخيرة لاستكمال تلاقيح من تخلّفوا عن موعد الجرعة الأولى في عدد من العمادات في إطار تقريب هذه الخدمة الصحية الهامة من المواطنين بالوسط الريفي.
واحتضن المعهد العالي لعلوم التمريض بصفاقس في إطار حملة التلقيح الجهوية لفائدة الطلبة وأعوان وإطارات التعليم العالي ممّن لم يتلقّوا الجرعة الأولى بداية من صباح اليوم أولى عمليات التطعيم التي تميّزت ساعاتها الأولى باحتشام في الإقبال اقتصر على الطلبة دون سواهم تقريبا.
وتشمل هذه العملية الأولى أفراد الأسرة الجامعية بكل من المعهد التحضيري للدراسات الهندسية والمعهد العالي للفنون والحرف والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية والمعهد العالي لعلوم التمريض ممن لم يتلقوا الجرعة الأولى.
وأكد رئيس مصلحة الطب المدرسي والجامعي بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس الدكتور فتحي بشة في تصريح لــ(وات) أن هذه الحملة الجهوية تستهدف قرابة 30 بالمائة من طلبة الجهة ممن بينت المعطيات الواردة بملفاتهم الصحية أنهم غير ملقّحين.
وأوضح بشة أن هذا اليوم الأول من الحملة يندرج ضمن أربعة مواعيد تخصّ خمسة أقطاب رئيسية للمؤسسات الجامعية بالجهة سيتم تنظيمها تباعا أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة من الأسبوع الجاري.
وستغطي المراكز الخمسة مختلف المؤسسات الجامعية في كل من أقاليم صفاقس المدينة وصفاقس الغربية وساقية الزيت وساقية الداير وتقام تباعا يوم الثلاثاء بالمعهد العالي لعلوم التمريض (مؤسسات صفاقس المدينة) والأربعاء بكلية العلوم الاقتصادية والتصرف (مؤسسات صفاقس الغربية) وبكلية الطب (طلبة وأساتذة الكلية) والخميس بالمعهد العالي للإعلامية والميلتميديا (مؤسسات ساقية الزيت) والجمعة بكلية الحقوق (مؤسسات ساقية الداير).
وإن لم تتوفر معطيات إحصائية عن العدد المتوقّع للمستفيدين من التلقيح، فقد أكد الدكتور بشة أن الإدارة الجهوية أعدّت ما يكفي من التلاقيح للراغبين فيه داعيا الطلبة والأساتذة وكل العاملين بالمؤسسات الجامعية إلى الإقبال بكثافة لتلقي جرعاتهم الأولى تعزيزا لمناعتهم والمناعة الجماعية للمجتمع في مجابهة أي موجة جديدة للوباء قد تتزامن مع فترة البرد وموسم الشتاء.
وجنّدت الإدارة الجهوية للصحة فرقا صحية تابعة لإدارة الصحة المدرسية والجامعية تتكون من إطارات طبية وشبه طبية وأعوان سيقومون بتأمين عمليات الاستقبال والتطعيم وفق برنامج عمل محدد تم ضبطه مع إدارات المؤسسات الجامعية التي تحتضن التلقيح والتي تتكفل بالجانب اللوجستي.
من جهة أخرى وفي اطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد19 وتقريب الخدمة للمواطن في الوسط الريفي انطلق المستشفى المحلي في الصخيرة اليوم الثلاثاء في حملات متنقلة بعمادات الصخيرة لاستكمال تلقيح الذين تخلفوا عن تلقي الجرعة الأولى للفئة العمرية ما فوق الاربعين سنة وذلك بالتنسيق مع الادارة الجهوية للصحة والسلط المحلية. وشملت أولى هذه الحملات المتنقلة الخاصة بعدد من عمادات الصخيرة مركز الصحة الأساسية بعمادة صبيح على أن تشمل عددا من العمادات الأخرى تباعا.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...