البث الحي

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

Instagram-Logo-920x518

على غرار تويتر.. إنستجرام يعلن الحرب على الحسابات الوهمية ويوقف نشاطها

أعلنت منصة مشاركة الصور « إنستجرام » المملوكة لفيس بوك عن تغيير جديد فى سياسة خصوصيتها، إذ ستعمل ضمنها على تنظيف المنصة من الحسابات الوهمية أو التابعة لتطبيقات الطرف الثالث والتى تقدم متابعات وهمية وإعجابات وتعليقات بشكل مستمر على الشبكة.
ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فقالت فيس بوك إنها قامت بتطوير أداة تعتمد على الذكاء الاصطناعى وتعلم الآلة تقوم بموجبها بالتعرف على الحسابات التى تقوم بالنشاطات الوهمية على انستجرام، ومن ثم حذف تلك النشاطات عن الشبكة، كما ستقوم هذه الأداة الجديدة أيضا بالتعرف على مصدر تلك النشاطات لإيقاف الحسابات المرتبطة بالمصدر بشكل تلقائى عن الشبكة.
وكانت شبكة إنستجرام تعمل على حذف الحسابات الوهمية فى الكثير من الأحيان خلال الفترة الماضية، لكنها لم تقم بأى إجراءات سابقة لإيقاف النشاط الوهمى للحسابات، سواء التعليقات التلقائية أو الإعجابات كالتى تقدمها بعض خدمات الطرف الثالث لزيادة التفاعل، وهو أمر مشابه لما قامت به تويتر خلال الفترة الأخيرة عبر حذف الحسابات التى تقوم بأنشطة وهمية على الشبكة.
وقد نصحت شبكة إنستجرام مستخدميها بعدم استخدام تطبيقات الطرف الثالث للوصول إلى حساباتهم عن طريق مشاركة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم، محذرة من أن هذا السلوك قد يؤدى لاخترق معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم أو تعرضها واستغلال حساباتهم لإرسال رسائل غير مرغوب فيها..

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...