البث الحي

الاخبار : الأخبار

mohamed-fadhel-mahfoudh

عميد المحامين : الإضراب العام للمحامين ناجح 100 بالمائة

أفاد رئيس الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين محمد الفاضل محفوظ بأن نسبة نجاح الإضراب العام للمحامين المقرر اليوم الاثنين ناهزت 100 بالمائة.وأوضح في تصريح  صباح اليوم أن المحامين قاطعوا الجلسات في كامل تراب الجمهورية ولم يحضروا سوى القضايا المتعلقة بالمسقطات .

ويعود الإضراب العام للمحامين وفق محفوظ إلى تكرر الاعتداءات  على المحامين من قبل الأمنيين من جهة ومحاولة إقصاء المحاماة  التونسية من المشهد القضائي من جهة أخرى وأضاف محمد الفاضل محفوظ أن المحامين بصدد تنظيم وقفة  احتجاجية صباح اليوم بقصر العدالة بالعاصمة للتعبير عن  استيائهم من تكرر الاعتداءات التي تمارس عليهم مؤكدا رفعهم في أكثر من مرة شكايات بقيت تراوح أدراج المحاكم وتم اهمالها.

ونفى حصول أي اعتداء من المحامين على النيابة العمومية في الحادثة الأخيرة التي جدت بإحدى محاكم صفاقس مشيرا في المقابل إلى أن الاعتداء تم من قبل النيابة العمومية حينما قام أحد قضاتها بالتلفظ بعبارات نابية تجاه المحامين وأفاد في هذا السياق بتقدم المحامين بشكاية جزائية ضده عقب الحادثة. وبين من جهة أخرى أن هذا الإضراب العام يأتي على خلفية محاولة إقصاء المحاماة التونسية من المشهد القضائي وعدم تشريكها في صياغة وبلورة مشروع قانون إحداث المجلس الأعلى للقضاء مشيرا إلى أنه تبين بالكاشف أن جمعية القضاة التونسيين تنكر على المحاماة ما خوله لها الدستور في الفصل105حينما نص على أنها  مهنة حرة مستقلة تشارك في اقامة العدل.

وكانت الهيئة الوطنية للمحامين قد أعلنت في بلاغ لها آخر الأسبوع الماضي عن تنفيذ إضراب عام في كافة المحاكم التونسية اليوم الاثنين وعن تنظيم مسيرة وطنية احتجاجا على تكرار الأمنيين الاعتداء على المحامين.

وكان مجلس الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس أعلن في بلاغ  أصدره في 5 مارس الحالي عن الدخول في إضراب مفتوح  على خلفية اعتداء أمنيين على المحامية محبوبة بن فرح واقتيادها إلى منطقة الأمن الوطني يوم الثلاثاء 3 مارس الجاري.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...