البث الحي

الاخبار : الأخبار

medecin

فريق طبي عسكري تونسي يصل ميلانو الإيطالية لمعاضدة جهود مجابهة وباء كورونا بمقاطعة لمبارديا

وصلت اليوم السبت، طائرة عسكرية تونسية تقل فريقا طبيا عسكريا إلى مطار ميلانو، سيتولى معاضدة جهود الإطار الطبي بمقاطعة لمبارديا في مجابهة وباء كورونا المستجد، وهي المقاطعة الأكثر تضررا من الوباء في إيطاليا، وفق بلاغ صادر عن سفارة تونس بايطاليا، تلقت (وات) نسخة منه.
ويتنزل ارسال هذا الوفد الطبي، حسب البلاغ، في إطار تجسيم مبادرة رئيس الجمهورية قيس سعيد التي أعلن عنها خلال مكالمة هاتفية جمعته مؤخرا بنظيره الايطالي سيرجيو ماتاريلا المتعلقة بإرسال وفد طبي تونسي إلى إيطاليا لمعاضدة جهودها في مجابهة فيروس كورونا، ودعوته إلى اعتماد مقاربة شاملة تكفل توحيد الجهود على المستوى الدولي لمواجهة هذا الوباء.
كما تجسم هذه المبادرة، وفق البلاغ، حرص تونس، رغم محدودية امكانياتها والظرف الاستثنائي الذي تشهده، على دعم ايطاليا التي تعتبر أحد شركائها الرئيسيين، تجسيدا لمتانة علاقات الجوار والصداقة والتعاون بين البلدين، إضافة إلى الاستجابة لطلب الجانب الايطالي، وبالتحديد رئاسة مقاطعة لمبارديا، الحصول على دعم الدول الصديقة من خلال إيفاد بعثات طبية.
وأفاد سفير تونس بايطاليا معز السيناوي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) ، أن الفريق الطبي العسكري التونسي يضم أطباء متطوعين مختصين في التخدير والانعاش وفي الأمن البيولوجي وممرضين متطوعين مختصين أيضا في الانعاش الطبي والتخدير، سيتولى الإغاثية على مستوى المستشفى الميداني الذي تم تركيزه في معرض ميلانو على مدى أسبوعين.
ولفت إلى أن تونس اختارت تقديم العون إلى ايطاليا بالخبرات الطبية على اعتبار أن الزاد البشري في تونس يعد ثروتها الحقيقية في الوقت الذي تقدمت فيه عديد الدول بمساعدات مادية.
ولاحظ السفير أن هذه المبادرة حظيت بإشادة رئاسة مقاطعة لمبارديا، التي أعربت عن شكرها لتونس ورئيسها على هذا الدعم، الذي يعكس خصوصية العلاقات التونسية الايطالية ويكرّس الروابط الانسانية بين البلدين الصديقين لافتا إلى أن مسؤولي المقاطعة أكدوا أن هذا الدعم يكتسي أهمية بالغة في الظرف الراهن، في ظل الحاجة إلى دعم الإطارات الطبية وشبه الطبية لتعزيز المجهودات التي تبذلها المؤسسات والهياكل الصحية في المقاطعة.
وقد تم استقبال الوفد الطبي التونسي من قبل كل من كاتب الدولة المكلف بالعلاقات الدولية لدى رئاسة مقاطعة لمبارديا آلان ريزي ووالي ميلانو وعدد من المسؤولين بالمقاطعة، إلى جانب ممثلين عن المجمع الطبي سان دوناتو الذي يعتبر أحد أبرز المؤسسات الاستشفائية في إيطاليا وأوروبا والذي يرتبط بعلاقات تعاون متميزة مع تونس، وذلك بحضور كل من سفير الجمهورية التونسية بإيطاليا والقنصل العام لتونس بميلانو.
وكانت الطائرة المقلة للفريق الطبي التونسي قد اقلعت من مطار العوينة العسكري، بحضور كل من وزير الدفاع الوطني ووزير الشوؤن الخارجية والوزيرة مديرة الديوان الرئاسي وسفير إيطاليا بتونس والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية المكلف بالكتابة القارة لمجلس الأمن القومي وعدد من الإطارات العسكرية، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...