البث الحي

الاخبار : متفرقات

cerise

فوائد الكريز أهمها الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

الكريز من ضمن الثمار الأكثر جاذبية علي وجه الأرض، ولذلك كشف الموقع الطبي العالمي “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية عن فوائد مذهلة ومثيرة لتناول الكريز.

الكريز يمنع ظهور علامات الشيخوخة

وأوضح الخبراء أن الكريز له قدرة فائقة علي تأخير ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وذلك لإن الكريز هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والبكتيريا الجيدة التي توقف نمو الجذور الحرة المسئولة عن تلف الخلايا، والذي يترتب عليه تسريع عملية الشيخوخة.

الكريز يكافح السرطان

ونظراً لإحتواء الكريز علي مضادات الأكسدة القوية، فإنه يُعتبر من أقوي الأطعمة التي تكافح السرطان، وذلك من خلال وقف نمو الجزور الحرة التي بدورها تعزز تلف الخلايا والذي يترتب عليه نمو الخلايا السرطانية في الأعضاء الحيوية مثل البنكرياس والمخ والكبد.

وبالإضافة إلي ذلك، يعتبر الكريز من الأطعمة السوبر وذلك نظراً لإحتوائه علي الميلاتونين وهو الهرمون الذي يعزز النوم الصحي ويعالج الأرق.

الكريز يقلل من ارتفاع ضغط الدم

ووجد الباحثون خلال الدراسة التي شملت على أكثر من 15 شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أن الناس الذين شربوا 60 ملل من الكريز المخفف بالماء انخفض لديهم ضغط الدم بنسبة 7% في غضون ثلاث ساعات فقط، وكان هذا كافيا لخفض خطر حدوث السكتة الدماغية بنسبة 38% أو أمراض القلب بنسبة 23%.

وقال العلماء في جامعة نورثمبريا الإنجليزية إن ارتفاع ضغط الدم يؤثر على نحو خمسة ملايين شخص في إنجلترا، وإذا ترك دون علاج يزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية وقصور القلب وأمراض الكلى والسكتة الدماغية والخرف.

ويعتقد العلماء أن عصير الكريز لديه تأثير قوي على ضغط الدم لأنه غني بالأحماض الفينولية وهو نوع من بين مضادات الأكسدة التي تحدث بشكل طبيعي.

وأضاف الباحثون أن ارتفاع ضغط الدم هو سبب معظم أمراض القلب وتهتك الشرايين، لافتين إلى أنه يعتبر من عوامل الخطر التي يمكن السيطرة عليها ومعالجتها أو تعديلها.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...