البث الحي

الاخبار : متفرقات

lapin

فوائد تناول لحم الأرانب على صحة الجسم

لحم الأرانب من أفضل أنواع اللحوم الصحية والتى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة ومنها « البوتاسيوم ،الكالسيوم ،البروتين ،الحديد ،المغنسيوم « ، وحسب ما ذكره موقع nutritionride يحتوى لحم الأرانب على البروتينات سهلة الهضم وبنسبة أعلى من لحم البقر أو الدجاج، وإنه ممتاز لعملية التمثيل الغذائي للجسم.

ومن فوائد لحم الأرانب

1:لحم الأرانب غني للغاية بالبروتينات ، عندما نتناول اللحوم المختلفة ، نحصل على البروتينات ، ولكننا نواجه أيضًا مشاكل في الجهاز الهضمي، لكن لحم الأرانب سهل الهضم ، لذلك تحصل على جميع البروتينات الضرورية دون أي مشاكل في الجهاز الهضمي،كما يحتوي ثلاثة وثلاثون جرامًا من لحم الأرانب على 66٪ من البروتينات.

2: في 100 جرام من لحم الأرانب ، لا يوجد سوى 3.5 جرام من الدهون، كما له العديد من الفوائد الصحية، يساعد النظام الغذائي قليل الدسم على حمايتنا من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

3:ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول لحم الأرانب لأنه مليء بالعناصر الغذائية والألياف والبروتينات ، ومن السهل مضغه كما ان طعمه جيد ، لذا فإن لحم الأرانب ضروري للنساء الحوامل والأطفال نظرا لفوائده الصحية.

4:يحتوي لحم الأرانب على كمية قليلة من الصوديوم، تقلل كمية كبيرة من الصوديوم في الجسم من قدرة الكلية على إزالة الماء ، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بسبب زيادة السوائل. حتى مع الحد الأدنى من لحم أرنب الصوديوم يساعد في خفض ضغط الدم.

5:لحم الأرانب غني بالبوتاسيوم، تساعد كمية مناسبة من البوتاسيوم في أجسامنا على التغلب على صحة جيدة لأنه يحسن مرونة الأوعية الدموية، كلما تناولت المزيد من البوتاسيوم ، زاد إفراز الصوديوم من الجسم عن طريق البول، كمية قليلة من الصوديوم مفيدة جدًا لقلبنا.

6:يحتوي لحم الأرانب على المغنيسيوم ، ويلعب المغنيسيوم دورًا حيويًا في جهاز المناعة. يستخدم المغنيسيوم في أكثر من 300 من تفاعلات الجسم الكيميائية. يظهر أهمية المغنيسيوم في أجسامنا.

7:لحم الأرانب غني بالكالسيوم ، ونحن نعلم أن الكالسيوم ضروري للحفاظ على صحة عظامنا وأسناننا، تقوم عظامنا بإزالة الكالسيوم باستمرار واستبداله بالكالسيوم الجديد ، لذلك يحتاج جسمنا إلى الكالسيوم للحفاظ على أسناننا وعظامنا قوية إذا لم يكن لدينا كمية كافية من الكالسيوم ، يمكن أن يؤدي بنا إلى هشاشة العظام (ضعف العظام).

8:لحم الأرانب مصدر ممتاز للزنك والزنك يلعبان دورًا حيويًا في تطوير الأعضاء الجنسية الذكرية، نقص الزنك في الذكور يقلل من عدد الحيوانات المنوية الزنك مفيد أيضًا في إنتاج الهرمونات الجنسية.

9:يحتوي لحم الأرانب أيضًا على السيلينيوم، يعزز السيلينيوم نظام المناعة لدينا ويدمر الخلايا السرطانية وفقا لدراسة ، فإن الأشخاص الذين لديهم مستوى أعلى من السيلينيوم في أجسادهم لديهم مخاطر أقل لأنواع كثيرة من السرطان مثل سرطان الثدي والرئتين والبروستاتا.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...