البث الحي

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

riff

فيس بوك تطلق تطبيق Riff لإنشاء فيديوهات جماعية

أعلنت فيسبوك عن إطلاق تطبيق جديد يسهل على مستخدمي شبكتها الاجتماعية التعاون مع بعضهم بعضا لإنشاء فيديو حول موضوع محدد، عبر إضافة عدة مقاطع قصيرة.

وأوضحت فيسبوك أن تطبيق Riff يسمح لمستخدميها بإنشاء فيديو قصير مدتة 20 ثانية حول موضوع أو عدة مواضيع محددة، يتم الإشارة إليها عبر كلمات « هاشتاغ » تضاف إلى الفيديو عقب الانتهاء منه، ومن ثم القيام بدعوة الأصدقاء للمساهمة في نفس الفيديو بإضافة مقاطعهم الخاصة.

ويسمح تطبيق Riff للمساهمين الجدد في الفيديو بإضافة مقاطع لا تتجاوز مدتها كذلك 20 ثانية، على أن تصور تلك المقاطع عبر خيار التصوير المتاح بالتطبيق، إذا لا يُسمح بإضافة فيديوهات مسجلة مسبقا أو محفوظة على جهاز المستخدم.

ويستطيع مستخدمو التطبيق الجديد معاينة مقاطع الفيديو قبل إضافتها إلى الفيديو الرئيسي، كما يستطيعون دعوة أصدقائهم للمشاركة في نفس الفيديو، حيث لا يسمح لأي مستخدم بإضافة مقطعه في فيديو تم إنشاؤه عبر Riff إلا إذا كان صديقا للمنشئ الأساسي للفيديو أو لأحد المساهمين فيه.

ويمكن للمنشئ الأساسي للفيديو أو أي من المساهمين فيه نشر الفيديو على حسابهم الشخصي في فيسبوك، ليقوم التطبيق تلقائيا بالإشارة إلى حسابات كافة المساهمين فيه على الشبكة الاجتماعية.

وأشارت فيسبوك عبر موقعها الرسمي إلى أن تطبيق Riff تم تصميمه كمشروع جانبي من قبل عدد من موظفيها، وأطلقت الشبكة موقع رسمي للتطبيق على الويب، ويمكن الوصول إليه عبر الرابط، 321riff.com.

ويحتاج المستخدم إلى تسجيل الدخول بحسابه على فيسبوك قبل استخدام التطبيق، وهو التطبيق الذي يحتوي على أقسام تسهل على مستخدميه استكشاف الفيديوهات التي يمكنهم المساهمة فيها، إضافة إلى مشاهدة فيديوهات جديدة أو أفكار لفيديوهات صنعت من قبل الفريق القائم على التطبيق.

يذكر أن تطبيق Riff متاح للأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد 4.3 والإصدارات الأحدث عبر متجر غوغل بلاي، كما تم توفيره للأجهزة العاملة بنظام iOS على متجر اب ستور.

المصدر: العربية

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...