البث الحي

الاخبار : الأخبار

kebili

قبلي : دخول المنشطين المتعاقدين بنظام الحصة في اعتصام مفتوح بمقر مندوبية الشؤون الثقافية

دخل المنشطون المتعاقدون بنظام الحصة بمختلف المؤسسات الثقافية بولاية قبلي صباح الخميس في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية للمطالبة بتغيير صيغة التعاقد التي تربطهم بوزارة الإشراف، وفق ما أكدته المنسقة الجهوية للمنشطين المتعاقدين، نعيمة عقاب، لمراسل « وات » بالجهة. وعبرت عن رفض المنشطين تجديد التعاقد بنظام الحصة الذي يمثل صيغة من صيغ التشغيل الهشة التي لا تراعي حقوق العاملين على حد تعبيرها.
وأوضحت أن التحرك الاحتجاجي للمنشطين يؤكد تمسكهم بحقهم في إبرام صيغة تعاقدية مباشرة مع وزارة الشؤون الثقافية تفضي إلى تسوية وضعيتهم المهنية وتمكنهم من التغطية الاجتماعية والصحية.
وفي هذا السياق أكد الكاتب العام المساعد للنقابة الأساسية لمؤسسات العمل الثقافي بالجهة، محمد العابد، مساندة النقابة لهذا التحرك الاحتجاجي الذي ينفذه المتعاقدون بنظام الحصة مشيرا إلى ضرورة العمل على تسوية وضعيتهم المهنية من قبل وزارة الاشراف خاصة وأن العديد منهم قد أمضى سنوات في العمل بهذه الصيغة التعاقدية الهشة.
تجدر الإشارة إلى أن عدد المتعاقدين بنظام الحصة في مختلف المؤسسات الثقافية بالجهة يصل إلى 16 متعاقدا ويناهز عددهم الجملي بمختلف ولايات الجمهورية 400 متعاقدا وفق ما أكدته المنسقة الجهوية نعيمة عقاب.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...