البث الحي

الاخبار : الأخبار

justice

قرار الإفراج عن الموقوفين في قضية أحداث قرقنة قرار قضائي صرف

   أكد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف  بصفاقس محمد عبيد في تصريح لمراسل  وات  بالجهة أن قرار الإفراج  مساء أمس الجمعة عن الموقوفين الأربعة في قضية أحداث قرقنة  كان  قرارا قضائيا صرفا ولا علاقة له بالتجاذبات السياسية

وبين في هذا الخصوص أن قاضي التحقيق بمحكمة صفاقس هشام بسباس  قام بعمل تحقيقي مهني بامتياز  وتولى جمع كل قرائن الإدانة  والبراءة  بحسب تعبيره  مضيفا قوله أن  شركة بيتروفاك أسقطت حقها  في التتبع  وكذلك الشأن بالنسبة لرجال الأمن الذين اسقطوا بدورهم  حقهم في تتبع الموقوفين . وعلق عبيد عن موقف الأمنيين المتسامح بالقول  لقد برهن الامنيون  مرة أخرى على وطنية عالية ورغبة واضحة في الإسهام في جهود تجاوز  الأزمة .

وفي رد عن تصريحات إعلامية للمكلف بالعلاقة مع وسائل الإعلام بوزارة  الداخلية والتي قال فيها أن  التدخل الأمني في قرقنة كان بتعليمات  من النيابة العمومية بصفاقس   لاحظ الوكيل العام أن  النيابة لا  دخل لها إطلاقا في الموضوع   موضحا أن  التدخل الأمني هو عمل إداري امني من خصائص وزارة الداخلية و مشمولاتها  بحسب تعبيره. وأضاف في هذا الصدد أن  النيابة العمومية تتدخل فقط في المحاضر  العدلية والجرائم المنصوص عليها بالمجلة الجنائية  وتأذن بإجراء الأبحاث وتقرر الاحتفاظ بالمظنون فيهم أو إبقائهم بحالة سراح .

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

 

وأكد أن  وزارة الداخلية ليست في حاجة إطلاقا إلى استشارة النيابة  العمومية للقيام بتدخل امني لفك اعتصام غير شرعي أو التصدي  لمظاهرات غير قانونية .

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...