البث الحي

الاخبار : الأخبار

teste تحاليل corona

قفصة :حصيلة الإصابات بفيروس كورونا ترتفع بإصابتين جديدتين في المتلوي

ارتفعت حصيلة الإصابات بعدوى فيروس كورونا بولاية قفصة، مساء يوم الجمعة ، بإصىابتين جديدتين تمّ التعرف عليهما ا من خلال فحص دفعة جديدة من عيّنات أشخاص من المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا.
وقال المدير الجهوي للصحّة بقفصة، سالم ناصري في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للانباء ان نتائج تحاليل عيّنات ستّة أشخاص وردت هذا المساء على الادارة الجهوية للصحة , كشفت التقاط إمرأة / 44 سنة / وطفلة / 3 سنوات / من معتمدية المتلوي من عدوى وباء كورونا , بما يرفع من عدد الإصابات بالجهة إلى 47 حالة.لانباء
وأضاف أن الشخصين المصابين هما من معتمدية المتلوي وقد إلتقطا العدوى من إمرأة أعلن عن إصابتها بعدوى وباء كورونا منذ حوالي عشة أيّام وهي أيضا معتمدية المتلوي وتقيم حاليا بقسم العناية المركّزة بمستشفة عبد الرحمان مامي للامراض الصدرية بأريانة.
.وأكّد سالم ناصري من ناحية أخرى أنّ هاتين المصابتين هما قيد الحجر الصحّي الذاتي منذ حوالي عشرة أيّام وأنّهما كانتا هذه الفترة محلّ متابعة مستمرّة من الفرق الطبية وشبه الطبية بقفصة مضيفا ان متابعة بقية مخالطي مصابي معتمدية المتلوي ستتواصل إلى حن اتمام فترة الحجر الصحي التي تدوم 14 يوما .
وسيتمّ نقل هاتين المصابتين الجديدتين إلى مركز الإيواء الوجوبي بالمنستير حسب نفس المصدر.
كما أعلن هذا المسؤول شفاء ستّة مصابين من فيروس كورونا أصيلي ولاية قفصة ممّن يقيمون منذ فترة بمركز الحجر الوجوبي بالمنستير,
ويبلغ العدد الاجمالي للمصابين بوباء كورونا المرصودين بجهة قفصة منذ بدء ظهوره في بداية شهر مارس الماضي 47 إصابة , وقد تعافى إلى حدّ الان 29 مصابا , في حين يقيم مصابان إثنان بالمستشفى الجهوي بقفصة وبمستشفى عبد الرحمان مامي للأمراض الصدرية بأريانة .
أمّا بقيّة المصابين فقد تمّ إيواؤهم بمركز الحجر الوجوبي بالمنستير.
من ناحية أخرى وحسب النّشرة الصحّية للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة ليوم 14 ماي الجاري فإنّ معدل الإصابة التراكمية لكل 100 ألف ساكن في ولاية قفصة يتراوح ما بين 10 و 50 إصابة.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...