البث الحي

الاخبار : الأخبار

gafsa

قفصة: ضبط جملة من الاجراءات الوقائية ضمانا لسلامة المستهلك خلال الاستعدادات لعيد الفطر

ضبطت الادارة الفرعية للصحة البيئية بقفصة جملة من الاجراءات خلال الاسبوع الجاري لضمان سلامة ووقاية المستهلكين، لا سيما مع تزامن هذه الفترة مع الاستعداد للاحتفال بعيد الفطر، وفق ما ذكره كاهية مدير الصحة البيئية بالجهة عمر عبدلي.
وأضاف عبدلي، في تصريح لـ »وات »، أن هذه الاجراءات تمثلت في تكثيف حملات المراقبة على محلات بيع المرطبات والحلويات والتأكد من سلامة عرضها وطريقة إعدادها وحفظها وبيعها، باعتبار زيادة استهلاكها خلال هذه المناسبة من قبل المواطنين.
واشار إلى انه تم تسخير فرق مراقبة صحية من قبل الادارة الفرعية للصحة البيئية بقفصة خلال هذه الفترة بكافة معتمديات الولاية بهدف حماية للصحة العامة والوقاية من التسممات الغذائية الجماعية.
وأبرز، من ناحية اخرى، ان حملات المراقبة خلال الاسابيع الثلاثة الأولى من شهر رمضان أسفرت عن تسجيل 83 مخالفة صحية خلال 1008 زيارات تفقد شملت محلات البيع المفتوحة للعموم والفضاءات التجارية الكبرى.
وتوزّعت المخالفات إلى 71 إنذارا للمحلات المخلة بشروط حفظ الصحة، وتحرير 12 محضرا عدليا واحالتها على انظار القضاء للبت فيها، وحجز 464 كغ من المواد الغذائية منتهية الصلوحية اغلبها لحوم حمراء، ودواجن، وحلويات، ومرطبات، وفق ذات المصدر.
وفي إطار متابعة اجراءات تنفيذ قرارت المتعلقة بالحجر الصحي الموجه والذي يشمل الحرفيين واصحاب المهن الصغرى، أوضح عمر عبدلي أن فرق المراقبة الصحية قامت بـ 192 زيارة تفقد لمحلات مفتوحة للعموم 101 منها ملتزم باجراءات التوقي من فيروس « كورونا » و91 محلا غير ملتزم بالاجراءات، والتي تم امهال 87 منهما لتوفير الاجراءات الوقائية في حين تم اتخاذ قرار ايقاف النشاط الفوري ضد 4 محلات.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...