البث الحي

الاخبار : الأخبار

teste تحاليل corona_

قفصة: غدا إنطلاق عمليّة التقصي السريع لفيروس « كورونا » لدى الاطار التربوي وتلاميذ الباكالوريا الذين سيغادرون الجهة

يشرع، يوم غد الثلاثاء، فريق طبّي وشبه طبّي بقفصة في إجراء عمليّة تقصّي سريع وشامل لرصد فيروس « كورونا » لدى الاطار التربوي والتلاميذ المعنيين بالعودة المدرسية الاستثنائية المقرّرة ليوم الاربعاء 28 ماي الجاري، وهو تقصّي سيشمل فقط الاطار التربوي وتلامذة أقسام الباكلوريا الذين يقطنون بولاية قفصة ويعملون أو يدرسون بولايات أخرى.
وأوضح المدير الجهوي للصحّة، سالم ناصري، اليوم الاثنين، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء، أن عمليّة تقصّي سريع سيقوم بها فريق طبّي وشبه طبّي بقفصة لرصد إصابات محتملة بفيروس كورونا، وستشمل الاساتذة وتلاميذ أقسام الباكالوريا ممّن يقطنون بالجهة ولكنّهم يعملون أو يدرسون بولايات أخرى.
وأضاف، أن هذا الاجراء قرّرته وزارتي التربية والصحّة، ويهدف من ناحية إلى ضمان سلامة هؤلاء الاساتذة والتلاميذ ،وسلامة من سيعامل معهم وإلى إتخاذ الاجراءات الضرورية عند الاقتضاء في حال رصد إصابات بهذا الفيروس، من ناحية أخرى.
ولفت ذات المسؤول، إلى أن عمليّة التقصّي السريع ستكون من خلال إجراء ما لا يقلّ عن 250 إختبارا سريعا للكشف عن فيروس كورونا. وهي أوّل مرّة سيتمّ فيها إجراء الاختبارات السريعة في ولاية قفصة.
وحسب الادارة الجهوية للصحّة، فإن إجراء هذه الاختبارات سيتمّ يومي الثلاثاء والاربعاء 26 و27 ماي الجاري بالمركز الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بقفصة التابع للمندوبية الجهوي للتربية .
وبيّن المدير الجهوي للصحة، في هذا السياق، أن الفريق الطبّي وشبه الطبّي الذي سيؤمّن عملية الاختبارات السريعة قد تلقّى تكوينا في الغرض.
وقد قرّرت وزارتا الصحّة والتربية إجراء عمليّات التقصي السريع عن فيروس « كورونا » في الولايات التي سجلت 10 إصابات بفيروس كورونا على 100 ألف ساكن، وهي ولايات صنّفتها وزارة الصحة على أنّها ولايات ذات خطورة كبرى أو متوسطة لإنتقال فيروس « كورونا » المستجدّ.
وستشمل عمليّات التقصّي السريع ولايات قفصة وتطاوين وقبلي ومدنين وسوسة وتونس الكبرى ( تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس).

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...