البث الحي

الاخبار : الأخبار

vaccin-grippe

قفصة: فتح 03 مراكز تلقيح ضد فيروس « كورونا » بكل من معتمديات الرديف وأم العرايس والقطار

تعززت مراكز التلقيح ضد فيروس « كورونا » بولاية قفصة ب03 مراكز جديدة بكل من معتمديات القطار وام العرايس والرديف، ليرتفع بذلك عدد مراكز التلقيح الى 5 مراكز بالجهة، وفق المدير الجهوي للصحة بقفصة سالم ناصري
واضاف ناصري في تصريح اعلامي انه سيتم خلال الأسبوع القادم ادراج مركزين للصحة الأساسية بكل من الطلح بمعتمدية بلخير ومركز الصحة الأساسية بسيدي عيش كميرات لتلقي التلقيح ضد فيروس « كورونا ».
وأضاف ان عملية تلقيح اعوان واطارات السجن المدني بقفصة انطلقت اليوم الجمعة وستشمل 150 شخصا، مشيرا الى انها ستكون اختيارية، مع مراعاة شروط الاولوية في التلقيح لمن فاقت أعمارهم ال50 سنة ومن الحاملين لأمراض مزمنة.
وبين ان معدل انتشار فيروس « كورونا » بولاية قفصة بلغ 93 إصابة لكل 100 الف ساكن، معتبرا ذلك « إنذارا مرتفعا »، مضيفا ان المعتمديات التي تعرف انتشارا كبيرا للفيروس هي كل من المظيلة والمتلوي وسيدي عيش وسيدي بوبكر حيث تم تسجيل 100 إصابة لكل 100 الف ساكن.
من جانبه، صرح وزير التجهيز والإسكان البنية التحتية ووزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة كمال الدوخ لدى اشرافه على عملية انطلاق حملة تلقيح اعوان واطارات السجن المدني وانطلاق التلقيح بمركز التلقيح بمعتمدية القطار بان الهدف من بعث مراكز في مختلف المعتمديات، تقريب الخدمات من المواطنين، مبينا ان الوضع الوبائي يتطلب اخذ الاحتياطات اللازمة للتوقي من الوباء.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...