البث الحي

الاخبار : الأخبار

karknah-2_31102012172411 (1)

قوات عسكرية تتولى مهمة حفظ الأمن في جزيرة قرقنة

أفاد مصدر عسكري  مساء الجمعة  أن كافة القوات الأمنية الموجودة بجزيرة قرقنة قد انسحبت  وحلت محلها قوات عسكرية متواجدة في الجزيرة في انتظار وصول   تعزيزات إضافية  مؤكدا خبر الإفراج عن أربعة من أبناء  قرقنة كانوا موقوفين في السجن المدني في صفاقس على خلفية الاحتجاجات الأخيرة أمام مقر شركة  بتروفاك .

وقال المصدر  لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء في صفاقس   أن قوات عسكرية متواجدة منذ فترة في قرقنة تتولى حاليا تأمين  مقر إقليم الأمن في الجزيرة  الذي يقع في منطقة الرملة. وأوضح أن القوات العسكرية متواجدة منذ فترة في الجزيرة وهي تؤمن مقري شركة  بتروفاك  والمعتمدية. من جهة أخرى أكد المصدر العسكري لمراسل  وات  نبأ الإفراج عن أربعة أشخاص من سكان قرقنة كانوا موقوفين في السجن المدني في صفاقس على خلفية الاحتجاجات الأخيرة المسجلة أمام مقر شركة بتروفاك . وقال أن الحرس البحري يتولى حاليا نقل المفرج عنهم إلى الجزيرة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن قيام نحو 250 شخصا  عشية يوم الجمعة  بمهاجمة الوحدات الأمنية المتمركزة في محيط ميناء سيدى يوسف بجزيرة قرقنة  ولاية صفاقس   مستعملين  الحجارة والزجاجات الحارقة  مولوتوف   مما تسبب في حرق  سيارتين إداريتين وشاحنة أمنية  وذلك إلى جانب إلقاء سيارة  أمنية أخرى في البحر داخل الميناء.

وأضافت الوزارة أن أفراد المجموعة تعمدوا حرق مركز الأمن الوطني بمنطقة سيدي يوسف  بالإضافة إلى حرق مكتبين تابعين  للحرس الوطني بمقر ميناء سيدى يوسف. يذكر أن قرقنة دخلت الثلاثاء الماضي في إضراب عام على خلفية حالة الاحتقان التي تعيشها الجزيرة منذ أسبوع  اثر التدخل الأمني لفك اعتصام عدد من العاطلين عن العمل أمام شركة بتروفاك   واستمرار إيقاف مجموعة من المعتصمين  وكذلك لمطالبة الحكومة بتوفير التشغيل والتنمية لأبناء المنطقة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...