البث الحي

الاخبار : عروض شغل

a863c28d2a

لتحسين تشغيلية حاملي الشّهائد العليا: توقيع اتّفاقيّة شراكة بين وزارة التّكوين المهني والتّشغيل وجمعيّة فرصة جديدة

شرف السيّد زياد العذاري وزير التكوين المهني والتّشغيل صباح اليوم الخميس 02 أفريل 2015 بمقرّ الوزارة على إمضاء اتّفاقيّة شراكة مع جمعية « فرصة جديدة » « Nouvelle chance » التي تتكوّن من مجموعة من الأساتذة الجامعيين برئاسة الأستاذ كريم بن كحلة.
وتهدف هذه الإتّفاقيّة أساسا إلى تحسين تشغيليّة حاملي الشّهائد العليا وذلك من خلال تنظيم دورات للتّكوين التّكميلي تدوم 6 أشهر حسب حاجيات سوق الشّغل. كما يتمّ تنظيم حصص إعلام بخدمات مكاتب التّشغيل للباحثين عن شغل والتي تشمل تقنيات البحث عن شغل وتنمية المهارات. إلى جانب المرافقة والإحاطة بالشّباب والعمل على تنمية روح المبادرة ونشر ثقافة بعث المشاريع الخاصّة لديهم. هذا وتمّ الإتّفاق على تمكين المتكوّنين بهذه الجمعيّة من تكوين إشهادي في اللّغتين الأنقليزيّة والفرنسيّة.
وقد ثمّن السيّد زياد العذاري وزير التّكوين المهني والتّشغيل مبادرة هذه الجمعيّة مشيرا إلى أهمّية دور الجمعيّات والمجتمع المدني في معاضدة مجهودات الوزارة في الرّفع من نسبة تشغيليّة خرّيجي التعليم العالي والحدّ من نسبة البطالة.
من جانبه بيّن السيّد كريم بن كحلة رئيس الجمعيّة أنّ التّكوين الذي تؤمّنه هذه الجمعيّة يراعي حاجيات الباحث عن شغل من جهة وحاجيات سوق الشّغل من جهة أخرى كما يتمّ تمكين المتكوّنين من تربّصات بعدّة مؤسّسات خاصّة بهدف الإنتداب المباشر.
وللإشارة فإنّ هذه الجمعيّة « فرصة جديدة » تمّ بعثها منذ سنة 2012 وهي المنسّق الوطني للبرنامج المتوسّطي الذي يعمل على تمكين خرّيجي التعليم العالي والباحثين عن شغل من إعادة التّأهيل والإدماج المهني وتوفير فرص جديدة لهم في الحياة المهنيّة. كما يشمل الطّلبة الذين يواجهون صعوبات في مواصلة دراستهم وذلك لإعادة تأهيلهم.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...