البث الحي

الاخبار : عروض شغل

job

مؤسسة ناشطة في مجال النسيج بالمنستير تعتزم انتداب 29 من خريجي التعليم العالي من مهندسين وتقنيين ومصممين

تعتزم مؤسسة ناشطة في مجال  النسيج ومنتصبة بولاية المنستير انتداب 29 من خرجي التعليم العالي من مهندسين في هندسة النسيج وتقنيين ومصممين وذلك بالتعاون مع مركز تنمية المهن وإشهاد الكفاءات بجامعة المنستير والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  وفق ما أفادت به المسؤولة في برنامج  الإصلاح والقدرة التنافسية للمؤسسات بثينة العصادى.

وأضافت العصادى التي شاركت في أشغال يوم المهن المنتظم بمشاركة  مركز تنمية المهن وإشهاد الكفاءات بجامعة المنستير السبت الماضي أن للمؤسسة المعنية بعملية التشغيل  حاجيات تشغيلية إلى غاية الثلاثي الأول من سنة 2016 تبلغ 160 موطن عمل  منها 80 في المائة مواطن شغل للعملة والبقية للتقنيين الساميين والمهندسين.

ويستهدف برنامج الإصلاح والقدرة التنافسية للمؤسسات الذي تموله الوكالة الأمريكية الدولية ويتواصل من 2013 إلى 2017  تحسين تشغيلية حاملي شهادات التعليم العالي  ودعم تنافسية المؤسسات والتقريب بين الجامعات التونسية والمؤسسات الراغبة في تشغيل خريجي الجامعات.

 ومن جهته أفاد رئيس جامعة المنستير محجوب العوني أنه  تم أحداث مراكز تنمية المهن وإشهاد الكفاءات  في إطار شراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  لمحاولة حل مسالة تشغيل خريجي التعليم العالي.

وأشار إلى أن جامعة المنستير  تعمل عبر الاتصال بالمؤسسات المشغلة على التعرف على حاجياتها الآنية والمستقبلية  وتعتمد قاعدة بيانات مخصصة لخريجيها  وتخلق الظروف الملائمة للمؤسسة في فضاءات جامعة المنستير للالتقاء بالخرجين وإجراء لقاءات معهم  وذلك للتقريب بين هذه الأخيرة وطالبي الشغل من خريجي جامعة المنستير   وأضاف أن مركز تنمية المهن وإشهاد الكفاءات بجامعة المنستير  سيواصل تنظيم أيام مماثلة لفائدة خريجي الجامعة.

وكان مركز تنمية المهن واشهاد الكفاءات بجامعة المنستير نظم يوم 19 أكتوبر الماضي يوما مماثلا مع ذات الموسسة المختصة في النسيج والمنتصبة بالمنستير شارك فيه 50 من خريجي جامعة المنستير في مجال النسيج واختارت من بينهم المؤسسات المختصة 12 وقع 4 منهم عقود تشغيل في انتظار توقيع بقية العقود خلال الأسبوع الجاري ومن المنتظر أن يقع تنظيم مثل هذه اللقاء يوم 11 نوفمير الجارى بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...