تعمل شركة « مايكروسوفت » على إضافة ميزة « الإعجاب » و »الإشارة » إلى خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها « Outlook »، وتعتبر هذه الميزات من التقاليد الاجتماعية الشعبية في الشبكة الاجتماعية « فيسبوك ».
وسيتم إضافة الميزتان على مدى الأشهر المقبلة وصولاً إلى عام 2016 لجميع النسخ المختلفة من خدمة « Outlook » لمستخدمي الأعمال التجارية والمستهلكين العاديين.
وسيتم إضافة ميزة الإعجاب بشكل أولي إلى خدمة « Outlook » على شبكة الإنترنت والتي كانت تعرف سابقاً باسم تطبيق « Outlook Web »، وسوف يبدأ طرح الميزة ابتداء من 30 سبتمبر إلى مشتركي « Office 365″ النسخة الأولى الذين لديهم خطط اشتراك الأعمال التجارية والمتضمنة خدمة « Exchange » عبر الإنترنت.
وتخطط « مايكروسوفت » لطرح الميزة لاحقاً على نطاق أوسع لمشتركي « Office 365″ أصحاب خطط الأعمال التجارية والشركات والمشاريع والتعليم والحكومي ابتداء من أواخر أكتوبر.
وسوف تبدأ بطرح ميزة الإشارة لعملاء النسخة الأولى في منتصف أكتوبر ولباقي عملاء ومستخدمي « Office 365″ التجاريين اعتبارا من منتصف نوفمبر.
وتخطط « مايكروسوفت » لجعل هذه الميزات جزءا من « Outlook.com »، بدءاً من مستخدمي « Outlook.com » الذين تم نقلهم إلى الإصدار الجديد من الخدمة.
وسيبدأ هؤلاء المستخدمين برؤية ميزة الإشارة في ديسمبر، وسيتم إضافة ميزة الإشارة إلى مستخدمي حزمة البرامج المكتبية « أوفيس 2016″ لنظامي « ويندوز » و »ماك »، كما سيتم إضافتها لتطبيق « Outlook » لنظامي « أندرويد » و »iOS » في النصف الأول من عام 2016.
وأشار مسؤولون في « مايكروسوفت » إلى أن إتاحة ميزة الإعجاب لباقي مستخدمي « Outlook » في وقت لاحق مع تقديمهم المزيد من التفاصيل لاحقاً حوال متى سيتم توفيرها.
ويبدو أن « مايكروسوفت » عازمة على إظهار أن خدمة البريد الإلكتروني ما زالت مفيدة لأولئك، الذين يعتقدون أنها أصبحت شكلا قديما من أشكال التواصل.
المصدر: العربية