البث الحي

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

windows10

مايكروسوفت تطرح ويندوز 10 الصيف المقبل في 190 دولة

كشف أحد مسؤولي مايكروسوفت عن الفترة الزمنية التي ستقوم خلالها شركته بالإطلاق الرسمي للإصدار الجديد من نظام تشغيل ويندوز، والمزمع تسميته ويندوز 10، وهو الاسم الذي سيكون خاصا بالنظام على كافة الأجهزة.

وقال تيري مايرسون، نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون أنظمة التشغيل، أن ويندوز 10 سيتم طرحه رسميا للمستخدمين في 190 دولة حول العالم خلال الصيف المقبل، وبدعم لنحو 111 لغة عالمية.

وتابع مايرسون، خلال مشاركته في قمة WinHEC التقنية المقامة حاليا في الصين، أن شركته لازالت تعمل على تطوير الإصدار الجديد من ويندوز، وستطلق خلال الفترة القليلة المقبلة مزيدا من النسخ التجريبة له.

وشدد نائب رئيس مايكروسوفت على ما سبق وأعلنه في مؤتمر للشركة بشهر جانفي حول توافر الإصدار ويندوز 10 للتحديث المجاني حين إطلاقه لمئات الملايين من مستخدمي عدد من الإصدارات الحديثة لنظام ويندوز سواء على الحواسب أو الهواتف الذكية.

وكان مايرسون قد أكد في يناير الماضي أن طيلة العام الأول من طرح نظام ويندوز 10 رسميا، سيكون متاحا لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 8.1 أو ويندوز 8 أو ويندوز 7 أو ويندوز فون 8.1 الترقية مجاناً إلى النظام الأحدث.

يذكر أن تصريحات مايرسون خلال القمة التقنية المنعقدة في الصين تأتي بالتزامن عن كشف مايكروسوفت لمزايا جديدة في نظام ويندوز 10، منها ميزة، ويندوز هلو، للمصادقة باستخدام الوسائل الحيوية لتأمين تسجيل الدخول عبر طرق مثل الوجه أو بصمة العين أو بصمة الاصبع.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...