البث الحي

الاخبار : الأخبار

jendouba-10-03-2015

مجلس وزاري مضيق يقر إجراءات عاجلة لولاية جندوبة

انعقد يوم الثلاثاء 10  مارس 2015 مجلس  وزاري مضيق  بإشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد  خصص للنظر  في الوضع التنموي بولاية جندوبة  والإشكاليات التي تواجهه  والسبل الكفيلة بتخطيها وتدارس المجلس  وفق بلاغ لرئاسة الحكومة  أهم المشاغل  الاقتصادية والاجتماعية في ولاية جندوبة  على ضوء تقارير الهياكل المختصة ومقترحات المنظمات الوطنية ومكونات  المجتمع المدني وانتظارات المواطنين في الولاية. كما قدم عدد من الوزراء تقارير إلى المجلس حول زياراتهم الميدانية إلى الجهة  وتقييمهم لأثار الفيضانات التي  اجتاحت بعض مناطق الولاية وخاصة منها مدينة بوسالم. وأقر المجلس الاجراءات العاجلة التالية

  – استيفاء تقييم الأضرار التي لحقت بالمستغلات الفلاحية والمساكن والمحلات التجارية

 -  التدخل السريع لإصلاح الأضرار الحاصلة بالطرقات والمسالك والمنشئات الفنية

   -جهر الأودية على مستوى النقاط السوداء وخاصة منها وادي مجردة على مستوى جندوبة من منطقة السعايدية إلى الزغايدة الطواهرية  وعلى مستوى معتمدية بوسالم من مفترق بوهرتمة  إلى مفترق كساب ووادى بوهرتمة  وعلى مستوى منطقة المرايدية  الى مفترق وادي مجردة .

-تخصيص اعتمادات بحوالي 40 مليون دينار لإصلاح الأضرار التي لحقت بالطرقات بولاية جندوبة.

 وأفاد البلاغ  بأنه سيتم الإعلان عن التدابير المتعلقة بدفع  العمل التنموى في ولاية جندوبة  خلال مجلس وزاري مضيق سيشرف عليه رئيس الحكومة أثناء زيارته إلى الجهة في الأيام القادمة على رأس وفد وزاري.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...