البث الحي

الاخبار : الأخبار

hajr24

مدنين:آخر دفعة من العائدين من الخارج وخاصة ليبيا تغادر الحجر الصحي بجزيرة جربة

غادر 157 تونسيا، يوم الاثنين، مركز الحجر الصحي الإجباري بجربة من العائدين من ليبيا، بعد أن أتموا الفترة دون أن تسجل في صفوفهم أية اصابة بفيروس كورونا، لتكون بذلك آخر دفعة كانت تقيم في الحجر الصحي بولاية مدنين منذ انطلاق عملية إجلاء التونسيين من الخارج بسبب جائحة كورونا نحو ولاية مدنين.
فقد استقبلت الجهة عديد التونسيين، إما برا عبر المعابر الحدودية مع ليبيا، أو جوا عبر رحلات جوية حطت بمطار جربة جرجيس الدولي من بروكسيل وتركيا وبولونيا والسعودية، مسجلة من بين كل الذين خضعوا إلى الحجر الصحي بجزيرة جربة 9 إصابات بفيروس كورونا، من بينها حالة مصاب في رحلة بروكسيل، ومصابة من بين رحلة تركيا و7 إصابات في الرحلة الأخيرة من السعودية.
وتم نقل مصابو هذه الرحلات إلى مركز إيواء المصابين بالمنستير، فيما ظلت الإصابة الأولى المسجلة من رحلة بروكسيل في جربة أين توفي صاحبها إثر عملية جراحية أجريت له على المعدة، بعد صدور نتائج تحليله الثاني حول فيروس كورونا سلبيا.
وبمغادرة آخر دفعة من التونسيين العائدين من ليبيا مراكز الحجر الصحي الإجباري بجزيرة جربة، سيتم غلق مركز الحجر الصحي للحالات الموجبة، وذلك بعد شفاء كل المصابين بولاية مدنين وإعلانها ولاية خالية من فيروس كورونا موفى الأسبوع الماضي، بعد فترة من مجابهة فيروس كورونا انطلقت بها يوم 18 مارس تاريخ تسجيل أول إصابة.
يذكر أن 5 حالات وفاة سجلتها الجهة نتيجة فيروس كورونا من جملة 77 إصابة أغلبها بجزيرة جربة، التي شهدت ذروة الإصابات بتسجيلها في يوم واحد 16 إصابة.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...