البث الحي

الاخبار : الأخبار

moutons-640x405

مدنين : الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري يتخوّف من الاشتباه في مرض الحمى القلاعية بعد تسجيل حالات نفوق أغنام

عبّر رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بولاية مدنين محمد السكرافي عن التخوّف من الاشتباه في وجود حالات للحمّى
القلاعية بعد تسجيل حالات نفوق أغنام بمعتمدية مدنين الجنوبية، معتبرا في تصريح لمراسلة (وات) أن الوضع مقلق ويتطلب متابعة دقيقة لاتخاذ الإجراءات  اللازمة وخاصة مع ظهور هذا المرض في ولاية قابس المجاورة واختلاط الاسواق إضافة إلى هبوب الرياح التي من شأنها أن تساهم في سرعة تنقّل الفيروس، حسب قوله.
ووفق ما ذكره رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بمعتمدية مدنين الجنوبية عبد الحميد كرشيد فإن 5 مربّين سجّلوا حالات نفوق أغنام وهو ما يجعل  الأمر مفزعا ومقلقا على حد تعبيره، وخاصة بسبب سرعة العدوى وعدم وعي الفلاح ولاسيّما صغار الفلاحين الذين يجهلون التعامل مع الأغنام المتضرّرة أو  المشتبه في إصابتها.
واعتبر أن حالات النفوق المسجّلة لم يثبت بعد سبب نفوقها، مشيرا إلى الاشتباه فقط في الإصابة بالحمى القلاعية لاعتبار أن تأكيد هذا المرض تعلنه وزارة  الفلاحة غير أنّه يشدّد على ضرورة وعي الفلاح وإبعاد الأغنام المصابة حتى لا تضر كامل القطيع واهمية التلقيح مع إمكانية التوجه نحو غلق أسواق الأغنام أن استوجب الأمر ذلك.
وأضاف أن المربّين الذين سجّلوا حالات النفوق تحوّلت لهم مصالح الفلاحة وقامت بعمليات تلقيح، مشيرا الى تواصل حملة للتلقيح المجاني.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...