البث الحي

الاخبار : متفرقات

haica

مدير القناة الوطنية الأولى ومديرة القناة الوطنية الثانية يستقيلان من منصبيهما

  قدم اليوم الاثنين مديرا القناتين  الوطنيتين الأولى والثانية إيهاب الشاوش وشادية خذير استقالتهما  من إدارة القناتين إلى مكتب مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال  السمعي البصري  الهايكا   وأشارت  الهايكا في بلاغ لها إلى انه قد تم إحالة نص الاستقالة  إلى إدارة مؤسسة التلفزة التونسية. وحسب نص الاستقالة فقد قرر إيهاب الشاوش و شادية خذير الاستقالة على خلفية إقالة رئاسة الحكومة للرئيس المدير العام لمؤسسة  التلفزة التونسية مصطفى بلطيف  دون الرجوع  إلى الهايكا مرجع  النظر في التسميات حسب  المرسوم 116 المتعلق بحرية الاتصال  السمعي البصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي  البصري.

وأكد الشاوش وخذير أن  استقالتهما ليست دفاعا عن أشخاص   إنما لأسباب مبدئية ولقناعتهما بأن الطريقة في العزل والتسمية لا تتلائم مع مسار إصلاح قطاع الإعلام بشكل عام والإعلام العمومي بشكل خاص. وأوضحا أن  هذه الطريقة تفتح الباب واسعا أمام السلطة التنفيذية للتحكم في التعيينات ونسف هامش حرية التعبير والإعلام الذي تحقق بفضل الثورة  وفق ما جاء في نص الاستقالة وذكرا بان  توليهما للمنصب كان خدمة للمرفق العام الذي ينتميان إليه كصحفيين وليس جريا وراء المناصب  معربين عن إيمانهما وقناعتهما بأن حق التونسيين في إعلام حر وتعددي  بعيدا عن وصاية السلطة أهم بكثير من المواقع .

وكان رئيس الحكومة  الحبيب الصيد قرر أمس الأحد تعيين رشاد  يونس مشرفا على تسيير شؤون مؤسسة التلفزة التونسية بالنيابة   خلفا لمصطفى اللطيف. ويأتي هذا القرار حسب بلاغ اعلامي لرئاسة الحكومة  يوما واحدا بعد  قرار ادارة موسسة التلفزة التونسية  إعفاء رئيس تحرير الأخبار من  مهامه  وذلك بعد بث صور لرأس الطفل الشهيد بسيدى بوزيد  مبروك  السلطاني المقطوعة ضمن نشرة الأخبار للساعة الواحدة بعد الزوال.

بيان-استقالة-001بيان-استقالة-001estikala

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

 

بيان-استقالة-001

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...