البث الحي

الاخبار : الأخبار

CV3zJjUU8AAqcAm

مذكرة تفاهم بين منظمة الاعراف ونظيرتها النرويجية

أمضى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  مساء يوم الخميس بأوسلو  على مذكرة تفاهم مع نظيرته النرويجية  تهدف الي تمكين رجال الاعمال النرويجيين من الاتصال بنظرائهم التونسيين للبحث عن امكانيات للتعاون في مجال الاستثمار.

كما أمضت الهيئة الوطنية للمحامين مع نظيرتها النرويجية على مذكرة تفاهم  وذلك خلال مائدة مستديرة جمعت مكونات الرباعي الراعي للحوار ونظرائها النرويجيين  وانعقدت بمقر منظمة الاعراف بأوسلو.

وأفاد الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل  بوعلي المباركي  أن الرباعي التونسي طلب خلال الاجتماع المغلق  من الجانب النرويجي العمل على مساعدة تونس علي استكمال مسارها الانتقالي  من خلال تشجيع رجال أعمال هذا البلد على الاستثمار في تونس والسياح علي اختيار الوجهة التونسية.

وأضاف أن تونس لم تتحصل رغم النجاحات التي حققتها  على الدعم المطلوب من بلدان الاتحاد الاوروبي  مشيرا الى أن التحديات مازالت تواجهها خاصة علي الصعيدين الامني والاقتصادي.

كما تطرق الاجتماع  حسب المصدر ذاته  الى مستقبل الرباعي الراعي للحوار في تونس  ودوره في حل الازمات ان وجدت  الى جانب التحادث حول السبل الكفيلة بمزيد تكثيف التعاون وتعزيز  الشراكة بين رباعي البلدين  لاسيما في مجال تبادل الخبرات.

من جهة أخرى التقى الرباعي الراعي للحوار الوطني  اليوم الجمعة  مع رئيسة الحكومة النرويجية  ايرنا صولبراج  ورئيس البرلمان  ماريت نيباك  ونائبته  ومع أعضاء لجنة الخارجية والدفاع بالبرلمان النرويجي ووزير الشوون الخارجية  بورغ براندا.

وتناولت اللقاءات الوضع العام في تونس وخاصة على المستويين الاقتصادى والاجتماعي والعلاقات الثنائية بين تونس والنرويج.

ويتوجه الرباعي اليوم السبت الي العاصمة السويدية ستوكهولم  للمشاركة في الاحتفالات السنوية التي تقام على شرف الفائزين بجوائز نوبل.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...