البث الحي

الاخبار : الأخبار

tunisie-allemagne

مشاركة تونسيّة هامّة في المنتدى العربي-الألماني للصحّة ببرلين

شارك السيّد سعيد العايدي وزير الصحّة على رأس وفد هامّ من أرباب المؤسّسات الصحية والدوائيّة التونسيّة في أشغال الدورة الثامنة للمنتدى العربي-الألماني للصحّة بالعاصمة الألمانيّة برلين يومي 26 و27 فيفري 2015.
ويهدف هذا المنتدى، الذّي ساهم في فعالياته 300 خبيرا رفيعي المستوى إلى جانب أصحاب القرار من عديد البلدان، إلى تدعيم التّعاون العربي-الألماني في المجال الصحّي. كما تمحورت أشغال هذه الدّورة بالخصوص على عدد من المواضيع المتّصلة بدفع السياحة الاستشفائيّة وتصدير الخدمات الصحية بالإضافة إلى تطوير مناهج تكوين المهنيّين في القطاع الصحّي والتكنولوجيا الطبّية علاوة على النّهوض بالصناعة الصيدلانيّة والدّوائيّة وتأهيل التصرّف الاستشفائي والتأمين على المرض فضلا عن دعم التّثقيف الصحّي.
وقد ذكّر السيّد سعيد العايدي في كلمة خلال المنتدى بأهمّية التعاون التونسي-الألماني والذّي تدعّم يوم 17 فيفري 2015 بانطلاق برنامج التعاون والشّراكة بين البلدين في مجال الأمن البيولوجي والسلامة الصحّية، مبرزا مختلف الإصلاحات التّي شرعت الوزارة في إنجازها بهدف تطوير البنية التحتيّة وتعزيز الموارد البشريّة في القطاع الصحّي بالإضافة إلى النّهوض بالبحث العلمي الطبّي وإيجاد الحلول لتمويل القطاع الصحّي. كما أشار إلى الفرص الكبيرة التّي توفّرها تونس الجديدة بعد إرساء مؤسّساتها الدستوريّة القارّة لتعزيز التّعاون والشّراكة مع ألمانيا في المجال الصحّي باعتبارها وجهة مرموقة للسياحة الاستشفائيّة وتصدير الخدمات الصحّية.
كما دعا الوزير بالمناسبة إلى مزيد دعم التعاون التونسي-الألماني في مجال التكوين وانتداب الإطارات الطبية وشبه الطبية للعمل بألمانيا. وقد كان هذا المنتدى مناسبة لالتقاء السيّد سعيد العايدي مع عدد من المسؤولين ومهنيّي الصحّة من ألمانيا وبعض البلدان العربيّة . كما شارك الوفد المرافق لوزير الصحّة في عدد من الورشات المتخصّصة في مجال تصدير الخدمات الصحيّة وتنظيم مسالك إجلاء المرضى والتعهّد بتنظيم رحلات للنّقاهة تحت الرّعاية الطبّية لفائدة المرضى الأوروبيين.

المصدر: الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على فايسبوك

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...