البث الحي

الاخبار : الأخبار

ugtt

مشاركة « واسعة  » لأعوان القطاع العام والوظيفة العمومية في الاضراب العام

أبرز الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن القطاع الخاص، محمد علي البوغديري،  » المشاركة الواسعة » لأعوان القطاع العام والوظيفة العمومية في الإضراب العام الذي ينفذه الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 17 ديمسبر2018، وفق الأخبار الواردة على المنظمة الشغيلة، صباح الخميس.
وأفاد في تصريح ل-(وات)، أن نسبة المشاركة في الاضراب ناهزت ال100 بالمائة في قطاع النقل العمومي، لافتا إلى تسجيل نسب مشاركة عالية فيه بباقي القطاعات استجابة لدعوة الاتحاد تنفيذ اضراب في الوظيفة العمومية والقطاع العام للمطالبة بالزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية، بعد فشل سلسلة المفاوضات.
ولم ينف المسؤول النقابي، وجود تبعات سياسية للاضراب، غير أنه أكد أن المنظمة الشغيلة لن تدعو إلى » رحيل الحكومة » مشيرا، إلى أن اصدار مثل هذه الدعوة تبقى من مشمولات الشعب ومن صلاحيات مجلس النواب دون غيرهما.
يشار إلى أن المنظمة الشغيلة تنفذ الخميس اضراب عاما وطنيا بالوظيفة العمومية والقطاع العام من المنتظر أن يشارك فيه موظفو القطاعين، بعد فشل سلسلة من الجلسات التفاوضية بين الاتحاد و الحكومة الثلاثاء، حول الزيادة في أجور اعوان الوظيفة العمومية.
وتجتمع السبت المقبل الهيئة الادارية للاتحاد لتقييم الاضراب العام لبحث اتخاذ أشكال نضالية أخرى

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...