البث الحي

الاخبار : متفرقات

23967-اعراض-التهاب-الاوعية-الدموية

مشروب طاقة واحد يؤدي لتضييق الأوعية الدموية فى 90 دقيقة

توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليه باحثون أمريكيون إلى أن تناول مشروب واحد للطاقة قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية فى غضون 90 دقيقة.

ووفقاً لموقع صحيفة « ديلى ميل » البريطانية، قال الباحثون من جامعة تكساس فى هيوستون إن تناول مشروبات الطاقة تسبب ضيق الأوعية الدموية الضيقة، مما يحد من تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية.

ربطت الدراسات السابقة مشروبات الطاقة بمشاكل فى المعدة والأعصاب والقلب.

لكن الفريق يقول إن النتائج التى توصل إليها هى من بين أول النتائج التى تلقى الضوء على الآلية المحتملة التى تربط بين الاستهلاك المرتفع لمشروبات الطاقة وزيادة متلازمة الأيض.

ولتأكيد نتائج الدراسة، نظر الفريق فى 44 طالبًا من كلية ماكغفرن الطبية فى UTHealth، وكان المشاركون جميعًا فى العشرينات من العمر، ومن غير المدخنين ومصنفين على أنهم « أصحاء ».

وفى غضون 90 دقيقة فقط من تناول مشروب الطاقة، تم قطع القطر الداخلى للأوعية الدموية، فى المتوسط​​، بمقدار النصف تقريبًا، وقال الباحثون إن التأثير السلبى على الأوعية الدموية يمكن أن يرتبط بتأثير المكونات فى مشروبات الطاقة بما فى ذلك الكافيين والتورين والسكر والأعشاب الأخرى.

وقد أظهرت الأبحاث أن ارتفاع مستويات السكر فى الدم يمكن أن يجعل الأوعية الدموية تتقلص أكثر من المعتاد، ما يقلل من كمية الدم التى تصل إلى الأعضاء الحيوية، ومشروب الطاقة يحتوى على أكثر من 12 ملعقة من السكر.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...