البث الحي

الاخبار : الأخبار

مطار صفاقس يشرع في استقبال الطائرات القادمة من ليبيا وسط الإجراءات الأمنية اللازمة

 يشرع مطار صفاقس طينة  الدولي  السبت  في استقبال الطائرات القادمة من ليبيا وذلك تطبيقا لقرار ديوان الطيران المدني والمطارات بتحويل وجهة هذه الطائرات من مطار تونس قرطاج الدولي إلى مطار صفاقس لدواعي أمنية  حسب ما أكده مسؤولون عن الديوان ووزارة النقل.وقالت امر مطار صفاقس طينة  سنية قميحة  في تصريح  لمراسل  وات  بالجهة   انه تم اتخاذ كل الاحتياطات والتدابير التنظيمية والأمنية اللازمة لاستقبال الطائرات .

وأكدت استعداد المطار التام لاستقبال نحو 10 رحلات جوية يوميا من مطارات معيتيقة ومصراطة وطبرق ولبرق بليبيا التي استأنفت نشاطها نحو تونس منذ نحو 3 أشهر بعد غلق  المجال الجوى أمامها لمدة سنة لأسباب امنية.

وافاد مصدر امني رفيع المستوى بصفاقس  من جهته  انه تم  اتخاذ استعدادات كبيرة ودقيقة داخل المطار وخارجه في مدينة صفاقس بالإضافة إلى التنسيق مع باقي الجهات التي ينتظر أن يتوجه إليها المسافرون القادمون من ليبيا بهدف توفير كل شروط الأمن والطمأنينة للجميع وتحسبا لكل طارئ .

وذكرت قميحة انه تم عقد اجتماعات تنسيقية بين إدارة  المطار ومختلف المصالح من امن وديوانة وخدمات جوية  وأرضية بغاية الاستعداد لتوافد الطائرات الليبية التي تعود مطار صفاقس على استقبالها. وأفادت أن خمس شركات نقل ليبية ستؤمن نقل المسافرين من ليبيا مشيرة إلى أن التنسيق والاستعداد جارى مع هذه الشركات من خلال مكاتبها وتمثيلياتها في الجهة.

وكان قرار تحويل وجهة الطائرات الليبية من مطار قرطاج  إلى مطار صفاقس  قد أثار مخاوف لدى شرائح متعددة من المواطنين وانتقادات على صفحات التواصل الاجتماعي  والمواقع الإخبارية التي صنفت هذا القرار في خانة  الإجراءات التي تتخذ من السلط المركزية ضد صفاقس وبغاية تهميشها.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...