البث الحي

الاخبار : الأخبار

constituante

مكتب البرلمان يجتمع الخميس المقبل استعدادا لانطلاق الدورة النيابية الخامسة

يعقد مكتب مجلس نواب الشعب أولى اجتماعاته بعد العطلة البرلمانية، يوم الخميس 6 سبتمبر الحالي، بناء على دعوة من رئيس البرلمان محمد الناصر وجهها إلى رؤساء الكتل النيابية للإستعداد لانطلاق الدورة النيابية الخامسة من المدة النيابية الأولى، والتي سيكون من بين مهامها تجديد هياكل المجلس (المكتب ومكاتب اللجان) بالنسبة للدورة العادية القادمة المضبوطة في مكتب المجلس بتاريخ 26 جويلية الماضي.
ويستعد مجلس نواب الشعب لعقد الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الخامسة من المدة النيابية الاولى يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .
وعملا بأحكام النظام الداخلي التي تنص بالخصوص على إعادة تشكيل هياكل المجلس في مفتتح كل دورة نيابية فقد ضبط مكتب المجلس خلال اجتماعه يوم 26 جويلية الفارط أن يكون الاثنين 1 أكتوبر 2018 التاريخ المرجعي المعتمد في ضبط حجم الكتل الذي سيتم اعتماده في ضبط هياكل المجلس على أن ينعقد يوم الخميس 4 اكتوبر 2018 اجتماع المكتب ورؤساء الكتل لضبط حصة كل كتلة من مقاعد اللجان والمسؤوليات بها وبالمكتب، مع مراسلة الكتل لتقديم الترشحات في المسؤوليات المذكورة قبل يوم 10 أكتوبر 2018.
ويجتمع المكتب مع رؤساء الكتل مجدّدا يوم 15 أكتوبر 2018 لتوزيع العضوية والمسؤوليات في حدود الحصص المضبوطة، ليتم الإعلان عن التركيبة الجديدة لهياكل المجلس خلال جلسة عامة يوم 16 أكتوبر 2018 .

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...