البث الحي

الاخبار : الأخبار

ODC-tunisie

منظمة الدفاع عن المستهلك تتوجه بنداء إلى الأولياء والتلاميذ لشراء اللوازم المدرسية من نقاط البيع المنظمة

  توجهت منظمة الدفاع عن المستهلك  اليوم الخميس  بنداء إلى الأولياء والتلاميذ لشراء اللوازم المدرسية  من نقاط البيع المنظمة التي يقع فيها إشهار الأسعار وتتوفر على جودة تضمن له حقوقه وتؤمن سلامته ودعت المنظمة في بلاغ لها  إلى عدم اقتناء اللوازم المدرسية من  الأسواق الموازية  التي تكون غالبا مجهولة المصدر وغامضة  المكونات وأضرارها كبيرة على الصحة كما على جيب المستهلك وحثت على الالتزام بشراء اللوازم المدرسية بناء على القائمة  المقدمة من المؤسسة التربوية والتثبت من عناوين الكتب المدرسية وتطابقها مع مطلوب والتأكد من سلامتها من كل عيب للاستفادة منها على الوجه الاكمل.

وشددت على وجوب مقاطعة المستهلك للتاجر الذي ينتهك حقوقه  ويخترق القانون مع التبليغ عنه دون تردد إلى مصالح المراقبة  الاقتصادية أو منظمة الدفاع عن المستهلك. وأكدت المنظمة أنه في إطار انشغالها بظروف الاستعداد للعودة المدرسية  قامت باستبيان لرصد تكلفة العودة المدرسية للتلميذ  الواحد  خلص إلى أن كلفة تلميذ المرحلة الابتدائية تتراوح وفق  المستوى الدراسي  بين 152 دينارا وألف دينار.

أما كلفة العودة المدرسية لتلميذ المرحلة الإعدادية  فتتراوح   حسب المستوى الدراسي بين 201 دينار إلى ألف دينار  في حين تقدر  كلفة تلميذ يدرس بالمرحلة الثانوية بما بين 188 دينارا و1500 د  في الشعب العلمية التي تتطلب مستلزمات خاصة مثل حاسوب أو غيره.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...