البث الحي

الاخبار : الأخبار

monathamet-dife3

منظمة الدفاع عن المستهلك ستتدخل يومياعبر الاذاعات لترشيد المستهك خلال شهر رمضان

اكد سليم سعد الله رئيس منظمة الدفاع عن المستهلاك ان المنظمة ستتدخل يوميا عبر مختلف مكاتبها الجهوية لمراقبة اسعار المواد الاستهلاكية وكيفية تزويد الاسواق في كافة ولايات الجهورية خلال شهر رمضان المعظم .

واضاف سليم سعد الله في تصريح ل »وات اليوم الخميس، ان اعضاء المكتب الوطني سيتدخلون يوميا عبر الاذاعات الوطنية والجهوية وبعض الاذاعات الخاصة، لترشيد المستهلك وتوجيهه نحو اسواق تكون اسعارها منخفضة ، مقارنة باسواق اخرى داعيا المواطنين الى ضرورة الابتعاد عن مسالك التوزيع الموازية وتجنب اللهفة خلال شهر رمضان المعظم .

واشار، ذات المصدر، الى ان المنظمة ستنظم زيارات ميدانية الى مختلف نقاط البيع اليومية، ونصب خيمة تحسيسية بشارع الحبيب بورقيبة، في الاسبوع الاول من شهر مضان الكريم بالاشتراك مع المعهد الوطني للاستهلاك ومعهد التغذية مبينا ان المنظمة ستقوم بمعية شركائها بتقديم النصح والارشاد للمستهلك بخصوص استهلاك الخبز وستوفر تحاليل مجانية للسكر وضغط الدم علاوة على تنظيم ندوات وبث ومضات تحسيسية اذاعية طيلة هذا الشهر .

واكد سليم سعد الله على ضرورة تعديل الاسعار التي تبقى مرتفعة مقارنة بالقدرة الشرائية للمواطن قائلا « ان المنظمة لا تستبعد امكانية مقاطعة بعض المواد التي تشهد ارتفاعا في اسعارها .

وبين ان عدم تنظيم مسالك التوزيع يعد احدى النقاط السوداء المتسببة في ارتفاع اسعار المواد الاستهلاكية داعيا جميع الاطراف المتداخلة الى مزيد تخفيض الاسعار .

وذكر في هذا الصدد ان المنظمة تعقد منذ شهرين اجتماعات دورية ومستمرة مع وزارات التجارة والصحة والفلاحة استعدادا لشهر رمضان المعظم .

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...