البث الحي

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

iphone-6

ميزات عديدة لجهاز أيفون 6

ابتاع كثيرون الهاتف الذكي الجديد من شركة « Apple » الـiPhone 6، ولا يزالون حتى اليوم غير عالِمين بالعديد من ميزاته الجديدة التي توفّر عليهم الكثير من الوقت، وتجعل بطارية الهاتف تدوم أكثر.

1- إعلام الأصدقاء بموقعك:  يمكنك أن تُعلم أصدقاءك بموقعك بسهولةٍ تامّة إذا ما استعملت جهاز التشغيل iOS8.1. اضغط على Details في سلك المحادثة الإلكترونية من جهة اليمين، ثمّ اضغط على Send my location، وهكذا تُرسِل موقعك فوراً إلى الأشخاص الذين حدّدتَهم. وإذا أردتَ أن يعرف أحدهم موقعك لفترةٍ مستمرّة، توجه إلى اللائحة نفسها وحدّد كم من الوقت تريد أن تشارك موقعك معه: ساعة، حتى نهاية اليوم، أو في كل الأوقات.

2- شحن أسرع للبطارية عبر شاحن iPad: يمكنك أن تشحن الـiPhone 6 في طريقةٍ أسرع من دون أن تؤذي البطارية، وذلك عبر اللجوء إلى شاحن الـiPad. إذ وجد الباحثون أن بطاريتَي الهاتفَين iPhone 6 وiPhone 6 Plus تشحنان أسرع من شاحن الـiPad. ولن تتّخذ مدة الشحن أكثر من ساعتَين متواصلتَين.

3- الرد على رسالة نصية من دون الخروج من التطبيق:  تأتي الرسائل المُعلِمة أو الإخطارات (Notifications) في نظام التشغيل iOS8.1 في شكلٍ تفاعلي، ما يعني أن بإمكانك أن تردّ على رسالةٍ نصية من دون الخروج من التطبيق (Application) الذي تستعمله. فقط أنزِل الإخطار من أعلى شاشة الهاتف، اكتب ردّك في المساحة أمامك، وأكمِل استخدامك للتطبيق بعد إرسال الرّد.

4- اكتشاف ما الذي يُهرق البطارية: من أبرز الميزات الجيدة في نظام التشغيل iOS8.1 في الـiPhone 6 هي تعرّف الشخص لكيفية استحواذ كل التطبيقات على البطارية، وهكذا يعلم أيّها تُهرق البطارية في شكلٍ كبير. فبعدما صَعُب الأمر على المستخدمين سابقاً، يمكنك أن ترى اليوم قائمة كاملة للتطبيقات في هاتفك، وتعلم أي واحدة منها تمتصّ القدر الأكبر من الطاقة، حتى لو لم تستعملها. اضغط على General ثمّ Usage ثمّ Battery Usage.

المصدر: وكالات

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...