البث الحي

الاخبار : الأخبار

moutons-640x405 (1)

نابل: تركيز نقطة لبيع أضاحي العيد بالميزان في منطقة المعمورة

انطلقت خلال الاسبوع الجاري نقطة لبيع أضاحي العيد بالميزان في منطقة المعمورة من معتمدية بني خيار بولاية نابل وهي نقطةالبيع الوحيدة المعتمدة رسميا في الجهة.
و تعتمد هذه النقطة لبيع الاضاحي التي تمّ تركيزها ببادرة من بلدية المعمورة و بالتنسيق مع المجمع المهني المشترك للحوم والالبان ومختلف الادارات المعنية على الميزان لتحديد سعر كل أضحية، وفق ما ذكرته اليوم رئيسة بلدية المعمورة عبير الفن في تصريح لـــ(وات).
وبيّنت أن هذه البادرة تهدف إلى خدمة المواطن ودعم المقدرة الشرائية للإقبال على اقتناء أضاحي العيد، مشيرة الى ان هذه السوق النموذجية فتحت أبوابها للفلاحين ومربّي المواشي منذ يوم الثلاثاء الفارط وهي فضاء مجهّز ومراقب لبيع الخرفان من المنتج الى المستهلك.
وأشارت في هذا السياق، إلى ان بلدية المعمورة قامت بتهيئة نقطة البيع وتزويدها بالماء الصالح للشرب ، لافتة إلى مزيد الترويج لهذه التجربة بالجهة التي تتميّز باستغلال الاسواق الاسبوعية بكافة بلديات الجهة لبيع الأضاحي خلال هذه الفترة من كل سنة.
ومن جانبه، أبرز رئيس مصلحة النهوض بجودة اللحوم الحمراء بالمجمع المهني المشترك للحوم الحمراء والالبان أحمد سليمان، ان برنامج بيع الاضاحي بالميزان يندرج في إطار مهام المجمع لتعديل السوق خلال فترة عيد الاضحى.
واعتبر أن نقطة بيع الاضاحي بالمعمورة التي يتم تركيزها لأوّل مرة لاقت استحسانا من قبل مربي المواشي وكذلك المواطنين لاسيما وانها تشهد اقبالا باعتبارها النقطة الوحيدة المنظمة بالجهة، مضيفا أن المجمع نظم عديد الاجتماعات مع المربين والادارات المعنية لتحديد السعر المرجعي للخرفان الذي يتراوح هذه السنة بين 12 دينارللكغ للخروف الذي يقل وزنه عن 45 كغ و11 دينار و500 مليم بالنسبة للخروف الذي يفوق 45 كغ.
وللإشارة فقد قدرت مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بنابل عدد الاضاحي المتوفرة بالجهة بحوالي 43 ألف أضحية تتوزع بين 29 ألف خروف و9 آلاف « كبش »و5 آلاف ماعز.
هذا وتبقى ولاية نابل قبلة لأعداد كبيرة من الاضاحي من ولايات الوسط والجنوب لتسديد حاجيات الجهة من الخرفان حيث تنتشر نقاط البيع العشوائية بمختلف الاحياء بالاضافة الى الاسواق الاسبوعية التي تتوزّع على مختلف بلديات الجهة والبالغ عددها 28 بلدية.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...